09 تموز 2021 - 06:59
Back

"آبل" تختار الرياض لبناء أول أكاديمية للمطوّرات والمبرمجات في الشرق الأوسط

اختارت شركة "آبل" مدينة الرياض في المملكة العربية السعودية لبناء أول أكاديمية Apple Developer Academy في منطقة الشرق الأوسط Lebanon, news ,lbci ,أخبار الشرق الأوسط, تمكين المرأة, السعودية, الرياض,آبل,اختارت شركة "آبل" مدينة الرياض في المملكة العربية السعودية لبناء أول أكاديمية Apple Developer Academy في منطقة الشرق الأوسط
episodes
"آبل" تختار الرياض لبناء أول أكاديمية للمطوّرات والمبرمجات في الشرق الأوسط
Lebanon News
اختارت شركة "آبل" مدينة الرياض في المملكة العربية السعودية لبناء أول أكاديمية Apple Developer Academy في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وفي التفاصيل التي أفادتها صحيفة "Saudi Gazette"، فإنّ الأكاديمية ستُخصص لتوفير الأدوات والتدريب اللازمين للنساء الطموحات اللواتي يعملن في مجال التطوير والتصميم حتى يتمكنّ من إنشاء الشركات الناشئة وخلق فرص العمل في مجال تطوير تطبيقات iOS .
الإعلان

وبحسب موقع"أبل إنسايدر" فإنّ الأكاديمية تعدّ خطوة هامة لدعم تمكين المرأة السعودية وتعزيز الإصلاحات الاجتماعية الأخرى، في إطار مشروع رؤية السعودية 2030.

وستتعاون الأكاديمية مع الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والطائرات بدون طيار (SAFCSP) من خلال أكاديمية طويق وجامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن.

ومن جهته، قال وزير الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة، عبد الله السواحه:" تعتبر هذه الخطوة النوعية استثماراً في العقول والمهارات الرقمية لفتياتنا في رحلتهم لبناء مستقبل مبتكر للأمّة، والتوجه نحو اقتصاد قائم على الابتكار الرقمي."
 
الإعلان
إقرأ أيضاً