14 تموز 2021 - 10:30
Back

افتتاح قاعة مأدبة قديمة تعود إلى زمن المسيح في القدس (صور)

اكتشاف قاعة مأدبة قديمة تعود إلى زمن المسيح، تم افتتاحها للجمهور في القدس. Lebanon, news ,lbci ,أخبار القدس, علماء, آثار, حقبة, المسيح, مأدبة,قاعة,اكتشاف قاعة مأدبة قديمة تعود إلى زمن المسيح، تم افتتاحها للجمهور في القدس.
episodes
افتتاح قاعة مأدبة قديمة تعود إلى زمن المسيح في القدس (صور)
Lebanon News
اكتشف علماء آثار بالقرب من جبل الهيكل في القدس، وهو موقع مقدس تعترف به الديانة المسيحية واليهودية والإسلام منذ آلاف السنين، قاعة مأدبة قديمة تعود إلى زمن المسيح، تم افتتاحها للجمهور في القدس. 
 
وتتكون هذه القاعة من غرفتين وممر فاخر به نوافير مياه تتدلى من أعمدة. ويشير علماء الآثار إلى أن المبنى، الّذي يعتقد أنّه بني في الفترة الزمنية الّتي عاش فيها السيد المسيح، كان يُستخدم لاستضافة "كبار الشخصيات" قبل زيارة جبل الهيكل. كما يُعتقد أن الضيوف كانوا يتكئون ويتغذون على الأرائك تماماً كما فعل الرومان واليونانيون في هذه الحقبة.
الإعلان
 
وفي التفاصيل، اكتُشفت إحدى الغرف في عام 1867، ولكن تم العثور على الرواق الثاني والممر الملاصق من قبل علماء الآثار الحديثين. كما أفاد علماء الآثار بأن المبنى تم تقسيمه لاحقاً إلى ثلاثة غرف وأضيف حمام طقسي إلى واحدة منها.
 
وبدوره، قال رئيس مؤسسة تراث الحائط الغربي: "تعتبر هذه الغرف جزءاً من مسيرة جديدة عبر أنفاق الحائط الغربي.هنا سيشاهد الزوار الاكتشافات الرائعة وسيمشون لأول مرة على طول الطريق بأكمله بين بقايا فترة الهيكل الثاني".
 
مصدر
 
الإعلان
إقرأ أيضاً