15 تموز 2021 - 09:52
Back

علماء يطورون جهازاً لتوليد الكهرباء من خلال أصابع اليد (صور)

طور علماء جهازاً جديداً يلتف حول الإصبع يلتقط العرق أثناء النوم بهدف توليد طاقة كهربائية. Lebanon, news ,lbci ,أخبار كاليفورنيا, جامعة, كهرباء, عرق, أصابع, طاقة, جهاز,علماء,طور علماء جهازاً جديداً يلتف حول الإصبع يلتقط العرق أثناء النوم بهدف توليد طاقة كهربائية.
episodes
علماء يطورون جهازاً لتوليد الكهرباء من خلال أصابع اليد (صور)
Lebanon News
طور علماء من جامعة كاليفورنيا - سان دييغو جهازاً جديداً يلتف حول الإصبع يلتقط العرق أثناء النوم بهدف توليد طاقة كهربائية.  
 
وبحسب المعلومات، فإن النموذج الأولي للجهاز لا يخزن سوى القليل من الطاقة في الوقت الحالي، وسيستغرق حوالي ثلاثة أسابيع لتشغيل الهاتف الذكي، ولكن يأمل الباحثون في زيادة السعة في المستقبل.
الإعلان
 
وفي التفاصيل، وجد المطورون أن ارتداء الجهاز من طرف إصبع واحد لمدة عشر ساعات من شأنه أن يولد طاقة كافية للحفاظ على تشغيل ساعة يد لمدة 24 ساعة. ويُشار إلى أن أجهزة الربط الموجودة في بقية أطراف الأصابع ستولد طاقة أكثر بعشر مرات.
 
ويُعرف بأن معظم الأجهزة المنتجة للطاقة والقابلة للارتداء تتطلب من مرتديها أداء تمريناً مكثفاً أو الاعتماد على مصادر خارجية مثل ضوء الشمس أو التغيرات الكبيرة في درجة الحرارة. ولكن أوضح الفريق أن الجهاز الجديد يستخدم نظاماً سلبياً لتوليد الكهرباء من الرطوبة في أطراف الأصابع، حتى لو كان الشخص نائماً أو جالساً دون القيام بأي حركة، لأن أطراف الأصابع هي أكثر أجزاء الجسم تعرقاً.
 
وتنتج آلة حصاد الطاقة كميات صغيرة من الكهرباء عندما يضغط مرتديها عليها أو يبدأ في التعرق، أو من خلال نقرها بخفة. ويستطيع المرتدي القيام بذلك عن طريق تحويل الأنشطة مثل الكتابة أو الرسائل النصية أو العزف على البيانو إلى طاقة إضافية.
 
وبدوره، قال لو يين، المؤلف المشارك وطالب الدكتوراه في جامعة كاليفورنيا: "على عكس الأجهزة الأخرى الّتي تعمل على الطاقة من خلال العرق، لا يتطلب هذا الجهاز أي جهود جسدية من مرتديه حتى يكون مفيداً". 
 
وأضاف "هذا العمل هو خطوة للأمام لجعل الأجهزة القابلة للارتداء أكثر عملية وملاءمة ومتاحة للإستعمال اليومي لدى الأشخاص العاديين."
 
مصدر
 
 
 
الإعلان
إقرأ أيضاً