20 آب 2021 - 11:19
Back

فيسبوك تفرض العقوبات على الحسابات المرتبطة بنشر معلومات مضللة عن لقاح كوفيد-19

أعلنت شركة فيسبوك حظر الحسابات والصفحات المرتبطة بنشر الشائعات المضللة بشأن لقاحات فيروس كورونا. Lebanon, news ,lbci ,أخبار لقاح, كورونا, كوفيد, صفحات, حسابات, تضليل, حظر,فيسبوك,أعلنت شركة فيسبوك حظر الحسابات والصفحات المرتبطة بنشر الشائعات المضللة بشأن لقاحات فيروس كورونا.
episodes
فيسبوك تفرض العقوبات على الحسابات المرتبطة بنشر معلومات مضللة عن لقاح كوفيد-19
Lebanon News
أعلنت شركة فيسبوك حظر الحسابات والصفحات المرتبطة بنشر الشائعات المضللة بشأن لقاحات فيروس كورونا. 
 
وقررت فيسبوك إطلاق هذا القرار بعد تقرير نشره مركز مكافحة الكراهية الرقمية، الّذي سلط الضوء على ارتباط أكثر من ثلثي المعلومات الخاطئة عن اللقاحات المضادة لفيروس كورونا بتطبيقها.
الإعلان
 
وأوضحت الشركة في بيانٍ أنها فرضت عقوبات على ما يقرب من عشرين صفحة أو حساباً مرتبطاً بهؤلاء الأشخاص، مثل "نقل منشوراتهم إلى الأسفل في موجز الأخبار حتى يراها عدد أقل من الأشخاص أو لا يوصون بها للآخرين". 
 
ويُذكر أنه بشكل عام، أزالت الشركة حوالي 3 آلاف من الصفحات والحسابات لخرقها المتكرر لقواعدها ضدّ كوفيد-19 والمعلومات الخاطئة عن اللّقاحات في خضم موجة الوباء، على الرغم من أن الشركة لم تشارك بعد أي إحصاءات حول عدد المرات الّتي يتم فيها عرض مثل هذه المعلومات المضللة.
 
ومن جهة أخرى، قال الرئيس التنفيذي لـ المجلس الاستشاري لحقوق الإنسان، عمران أحمد، "إن فيسبوك أساءت بشكل ملحوظ تمثيل أبحاث مركز مكافحة الكراهية الرقمية وAnti-Vax Watch مع الاستمرار في حجب البيانات الّتي تظهر عدد مستخدميها الّذين تعرضوا لقراءة معلومات مضللة تحفز على التردد بشأن اللّقاحات".
 
مصدر
الإعلان
إقرأ أيضاً