19 أيلول 2021 - 11:20
Back

علماء يابانيون يبتكرون "ذراعاً بشرية ثالثة" لمساعدة البشر في مهامهم اليومية (فيديو)

يطوّر باحثون ذراعاً بشرية ثالثة آلية مدمجة لمساعدة البشر على إتمام مجموعة من المهام اليومية. Lebanon, news ,lbci ,أخبار اليابان, آلي, روبوت, ثالثة, بشرية, ذراع,اختراع,يطوّر باحثون ذراعاً بشرية ثالثة آلية مدمجة لمساعدة البشر على إتمام مجموعة من المهام اليومية.
episodes
علماء يابانيون يبتكرون "ذراعاً بشرية ثالثة" لمساعدة البشر في مهامهم اليومية (فيديو)
Lebanon News
يطوّر باحثون في المعهد الياباني المتقدم للعلوم والتكنولوجيا وجامعة طوكيو، ابتكاراً جديداً يُسمى بـ AugLimb، وهو عبارة عن ذراع بشرية ثالثة آلية مدمجة لمساعدة البشر على إتمام مجموعة من المهام اليومية.
 
ومن جهته، أوضح Haoran Xie، أحد الباحثين، أنّ "معظم الأذرع الروبوتية الحالية القابلة للارتداء تعتبر ثقيلة وغير مريحة للمستخدم. بدلاً من ذلك، اقترحنا تصميم ذراع آلية يمكن طيها لتصبح صغيرة الحجم، بخاصةٍ عند الاستخدام لفترة طويلة".
الإعلان
 
وعلى عكس الأذرع الروبوتية الأخرى، يمكن أن يمتد AugLimb بشكل كبير، ليصبح أطول بحوالي 2.5 مرة من متوسط طول الساعد البشري. وبالتالي، فإن الذراع الآلية الّتي طورها Xie وزملاؤه تعتبر خفيفة الوزن ومريحة للارتداء. وهذا يجعلها مناسبة أيضاً للمستخدمين الّذين يعانون من بنية جسدية ضعيفة، كالأطفال وكبار السّنّ.
 
ويعتقد الباحثون أنه يمكن استخدام الذراع للطهي أو التنظيف، أو من قبل الأطباء الّذين يقومون بعمليات جراحية، وعمال البناء وغيرهم من المهنيين الّذين ينجزون المهام اليدوية بشكل يومي.
 
ويُذكر أن ذراع AugLimb الروبوتية لا تزال في مرحلة النموذج الأولي. ومع ذلك، يخطط الفريق لمواصلة اختبارها وتحسين قدراتها، لجعلها أكثر فاعلية وقابلية للتطبيق تجاريا. 
 
مصدر
 
 

الإعلان
إقرأ أيضاً