22 أيلول 2021 - 09:34
Back

تقارير تزعم... آبل تعمل على خاصية جديدة للمساعدة في تشخيص حالات الصحة العقلية

يقول مطلعون إن شركة أبل تعمل على خاصية جديدة تساعد في تشخيص حالات الصحة العقلية لدى الأشخاص. Lebanon, news ,lbci ,أخبار هاتف, قلق, اكتئاب, عقلية, صحية, حالات, خاصية,أبل,يقول مطلعون إن شركة أبل تعمل على خاصية جديدة تساعد في تشخيص حالات الصحة العقلية لدى الأشخاص.
episodes
تقارير تزعم... آبل تعمل على خاصية جديدة للمساعدة في تشخيص حالات الصحة العقلية
Lebanon News
تعمل شركة آبل، بالتعاون مع جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس وشركة بايوجين للتكنولوجيا الحيوية، على خاصية جديدة تساعد في تشخيص حالات الصحة العقلية لدى الأشخاص مثل الاكتئاب والتدهور المعرفي، بحسب ما زعمت تقارير.
 
ويقول مطلعون لـ"وول ستريت جورنال" إن العلماء سيستخدمون البيانات من مستشعرات هاتف آيفون للبحث عن إشارات رقمية مرتبطة ببعض حالات الصحة العقلية، وإدخالها في خوارزمية معينة.
الإعلان
 
وتأمل شركة آبل أن تصبح قادرة على التنبؤ بشكلٍ موثوق به بالاكتئاب وحالات القلق، وتشكيل أساس الميزات الجديدة في إصدارٍ مستقبلي من نظام التشغيل iOS.
 
وبحسب المعلومات، فتأتي تفاصيل هذا العمل من مشروعين بحثيين أساسيين يشتملان على استخدام التكنولوجيا في أجهزة مثل آيفون وساعات آبل الذكية للتنبؤ بنتائج الصحة العقلية. الأول من جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس، لاستكشاف التوتر والقلق والاكتئاب بالشراكة مع شركة آبل، أما الثاني فهو من شركة بايوجين ومقره كامبريدج ماساتشوستس، لدراسة الضعف الإدراكي المعتدل.
 
وبدورها، بدأت جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس بمقارنة أبحاثها حول علامات التوتر والقلق والاكتئاب مع البيانات التي تجمعها أجهزة آيفون وساعات آبل مستعينةً بثلاثة آلاف متطوع يتم تعقبهم من الكاميرا وأجهزة استشعار الصوت.
 
ويمكن أن يشمل أيضاً تعبيرات الوجه، كيفية تحدث المتطوعين، عدد المرات الّتي يذهبون فيها للنزهة ومدى جودة نومهم، بالإضافة إلى معدل ضربات القلب والتنفس.
 
أما بالنسبة لكيفية استخدام هذه الخاصية في المستقبل، فأشارت معلومات إلى أنه يمكن لتطبيق مستقبلي، ربما يكون تحت اسم "Apple Health"، تحذير المستخدم بأنه في خطر ويجب أن يسعى للحصول على رعاية احترافية.
 
مصدر
الإعلان
إقرأ أيضاً