01 تشرين الأول 2021 - 10:17
Back

فيسبوك تكشف... محتوى المشاهير على إنستغرام يؤثر على صحة المستخدمين النفسية

كشف بحث أجرته شركة فيسبوك أن متابعي نجوم إنستغرام يعانون من المشاعر السلبية المرتبطة بصورة الذات. Lebanon, news ,lbci ,أخبار بيبر, جاستن, كارداشيان, كيم, مشاهير, مستخدمين, نفسية, صحة, صورة, إنستغرام, فيسبوك,بحث,كشف بحث أجرته شركة فيسبوك أن متابعي نجوم إنستغرام يعانون من المشاعر السلبية المرتبطة بصورة الذات.
episodes
فيسبوك تكشف... محتوى المشاهير على إنستغرام يؤثر على صحة المستخدمين النفسية
Lebanon News
أجرت شركة فيسبوك بحثاً حديثاً كشف أن متابعي نجوم مواقع التواصل الإجتماعي على إنستغرام، يعانون من المشاعر السلبية المرتبطة بصورة الذات، ما يؤدي إلى تسليط الضوء على تأثير ثقافة المشاهير على الإنترنت. 
 
ونشرت صحيفة وال ستريت جورنال يوم الأربعاء معلومات عن البحث، الّذي يتضمن حسابات أبرز المشاهير على تطبيق إنستغرام ومنهم كيم كارداشيان، جاستن بيبر وتشارلي داميليو، مشيرة إلى أن شركة فيسبوك " كانت تعلم بأن تطبيقاتها تضرّ بالصحة النفسية لبعض المستخدمين وبخاصة من فئة الفتيات المراهقات والشباب".
الإعلان
 
وفي التفاصيل، استطلع البحث، الّذي يحمل عنوان "المقارنة الاجتماعية على إنستغرام"، آراء 100 ألف شخص من تسعة بلدان حول العالم، منها الولايات المتحدة، أستراليا والبرازيل، في شهري آذار ونيسان من عام 2020.
 
وبدورهم، وجد الباحثون من خلال النتائج أنّ حسابات المشاهير "كانت بعض أكثر الحسابات الّتي يتابعها من أخبرونا أنهم تعرّضوا لمستوياتٍ أعلى وأقلّ من المقارنة الاجتماعية السلبية على إنستغرام"، على الرغم من أنه لم يُطلب من المشاركين ذكر أي حساب معين، وفقاً لكيفن مكاليستر، المتحدث باسم فيسبوك. 
 
ومن هذا المُنطلق، أطلق باحثو فيسبوك مبادرة تشير إلى إنشاء حملة مع المشاهير لخفض المقارنات السلبية الّتي يتأثر بها الشباب.واستنتج الباحثون من هذا البحث أن مشاهدة المزيد من المحتوى الخاصّ بالمشاهير على تطبيق إنستغرام يرتبط بزيادة الشعور بالمقارنة السلبية مع حياة هؤلاء المشاهير.
الإعلان
إقرأ أيضاً