11 تشرين الأول 2021 - 08:52
Back

من أجل المراهقين... فيسبوك تعلن عن إجراءات جديدة لحماية السلامة العقلية

شركة فيسبوك ستقوم بإدخال تحديثات جديدة على التطبيق لدفع المراهقين بعيداً عن بعض المحتويات الضارة. Lebanon, news ,lbci ,أخبار عقلية, سلامة, صحة, إنستغرام, مراهقين, ضار, محتوى, فيسبوك,شركة,شركة فيسبوك ستقوم بإدخال تحديثات جديدة على التطبيق لدفع المراهقين بعيداً عن بعض المحتويات الضارة.
episodes
من أجل المراهقين... فيسبوك تعلن عن إجراءات جديدة لحماية السلامة العقلية
Lebanon News
أعلن متحدث رسمي باسم شركة فيسبوك أن الشركة ستقوم بإدخال تحديثات جديدة على التطبيق لدفع المراهقين بعيداً عن بعض المحتويات الضارة، وبالتدقيق في كيفية تأثير فيسبوك وإنستغرام على الصحة العقلية لصغار السّنّ. 
 
وشجع نائب رئيس فيسبوك للشؤون العالمية، نيك كليغ، على الانفتاح على فكرة السماح بالوصول إلى خوارزميات فيسبوك المستخدمة لكي يصل المحتوى إلى جمهور أوسع، وقال: "الخوارزميات يجب أن تخضع للتدقيق إذا لزم الأمر من خلال اللوائح بحيث يمكن مطابقة ما تقول أنظمتنا إن من المفترض أنها تفعله بما يحدث بالفعل".
الإعلان
 
ويُذكر أن تصريحات كليغ جاءت بعد أيامٍ من إدلاء موظفة فيسبوك السابقة، فرنسيس هوجين، بشهادتها في مبنى الكونغرس بخصوص كيفية إغراء الشركة المستخدمين بالاستمرار في التصفح، الأمر الذي يسبب اضطرابات الصحة العقلية لدى المراهقين.
 
وتابع كليغ "سنقدم شيئاً أظن أنه سيحدث فارقاً كبيرا، إذ أنه عندما ترى أنظمتنا أن المراهق يتابع المحتوى نفسه مراراً وتكراراً، وهو محتوى قد لا يفيده، فسندفعه لمتابعة محتوى آخر"، مضيفاً أن الشركة "ستستحدث شيئاً يُسمى 'خذ استراحة'، إذ سندفع المراهقين ببساطة إلى أخذ استراحة من تصفح تطبيق إنستغرام".
الإعلان
إقرأ أيضاً