11 تشرين الأول 2021 - 10:31
Back

بعد قيود لـ11 عاماً... "فايس تايم" أصبح متوفراً في الإمارات

"فايس تايم" أصبح متوفراً في الإمارات Lebanon, news ,lbci ,أخبار FaceTime, إكسبو 2020, الإمارات المتحدة,فايس تايم,"فايس تايم" أصبح متوفراً في الإمارات
episodes
بعد قيود لـ11 عاماً... "فايس تايم" أصبح متوفراً في الإمارات
Lebanon News
لم تتوفر خدمة "فايس تايم"(FaceTime)  في متاجر آبل على الأجهزة المباعة في الإمارات منذ أن أطلقت الشركة التطبيق في العام 2010.

أمّا اليوم، وبعد 11 عاماً، أفادت مصادر لموقع "إنغادجت" التقني بأن الخدمة توفرت أخيراً في الإمارات العربية المتّحدة في 10 تشرين الأول لمن لديهم التطبيق، ولم يتبيّن ما إذا كانت هذه السياسة الجديدة دائمة أو لفترة وجيزة فحسب.
الإعلان

وبحسب بعض المصادر فإنّ معرض "إكسبو 2020" في دبي ( من 1 تشرين الأول إلى 30 آذار)  قد يكون السبب وراء هذا التغيير للسماح بالزوار بالقيام بالإتصالات الصوتية والفيديو لمشاركة ما يختبرونه في المعرض مع ذويهم وأصدقائهم.

وقد التزمت هيئة تنظيم الإتصالات والحكومة الرقمية في الإمارات العربية المتحدة الصمت ولم تعلّق على هذا الموضوع وما إذا كانت الميزة متوفرة حتى نهاية معرض إكسبو 2020 .

ويُشار إلى أنّ المسؤولين لم يوضحوا رسمياً السبب وراء هذه القيود التي تطال العديد من تطبيقات التواصل الإجتماعي كواتساب وسكايب مثلاً، إلّا أنّ البعض يرجح أنّها محاولة بسيطة لحماية أرباح الإتصالات التي تديرها الدولة أو بسبب مخاوف أمنية.

الإعلان
إقرأ أيضاً