12 تشرين الأول 2021 - 11:26
Back

في أوروبا... الكشف عن "مصدر للطاقة" في المستنقعات لصناعة البطاريات

توصلت مجموعة من العلماء إلى طريقة استخدام السباخ الموجود في مستنقعات شمال أوروبا لصناعة البطاريات. Lebanon, news ,lbci ,أخبار طاقة, كهربائية, سيارات, بطاريات, صناعة, إستونيا, جامعة, علماء, مستنقعات,السباخ,توصلت مجموعة من العلماء إلى طريقة استخدام السباخ الموجود في مستنقعات شمال أوروبا لصناعة البطاريات.
episodes
في أوروبا... الكشف عن "مصدر للطاقة" في المستنقعات لصناعة البطاريات
Lebanon News
توصل فريق من العلماء، في جامعة تارتو بإستونيا، إلى كيفية استعمال السباخ الموجود في المستنقعات الواقعة في شمال أوروبا لصناعة بطاريات "أيون" زهيدة الثمن واستخدامها في السيارات الكهربائية.  
 
وبحسب المعلومات، فإن بطارية "أيوم الصوديوم" تُعتبر واحدة من التكنولوجيات الحديثة الّتي يطمح صانعو البطاريات إلى استهلاكها، وبديلاً ناجحاً لبطاريات "أيون الليثيوم" الشائعة، كونها لا تحتوي على خامات الليثيوم أو الكوبالت أو النيكل باهظة الثمن. 
الإعلان
 
وعلى الرغم من أن هذه التكنولوجيا الحديثة ما زالت في بداياتها، إلا أن العلماء كشفوا الطريقة المُعتمدة لاستخدام مادة السباخ في بطاريات أيوم الصوديوم لتخفيض التكلفة الإجمالية. 
 
وبدوره، أكّد رئيس معهد الكيمياء في جامعة تارتو في إستونيا، إين لوست، على أهمية استخدام مادة السباخ، وقال: "مادة السباخ الخام لا تكلّف شيئاً، باعتبارها زهيدة الثمن للغاية". 
 
الإعلان
إقرأ أيضاً