13 تشرين الأول 2021 - 04:06
Back

بسبب أزمة نقص الرقائق في العالم... آبل ستقلص إنتاج آيفون 13

آبل ستقلص إنتاج آيفون 13 بسبب نقص الرقائق Lebanon, news ,lbci ,أخبار أزمة نقص الرقائق, آيفون 13, آبل ,بلومبرغ ,آبل ستقلص إنتاج آيفون 13 بسبب نقص الرقائق
episodes
بسبب أزمة نقص الرقائق في العالم... آبل ستقلص إنتاج آيفون 13
Lebanon News
ذكرت وكالة بلومبرغ نيوز يوم الثلاثاء نقلاً عن مصادر مطلعة أن آبل ستخفض على الأرجح إنتاج هاتفها الجديد آيفون 13 بما يصل إلى عشرة ملايين جهاز بسبب النقص العالمي في الرقائق.

وقالت بلومبرغ إنه كان من المتوقع أن تنتج آبل 90 مليون جهاز من إصدارها الجديد من آيفون بنهاية هذا العام. وأضافت أن آبل أبلغت مصنعيها بأن عدد الأجهزة سيتقلص لأن موردي الرقائق ومنها برودكوم وتكساس إنسترومنتس تجد صعوبة في تسليم المكونات.
الإعلان

وقد انخفضت أسهم آبل 1.2 في المئة بعد ساعات من التداول، في حين تراجعت أسهم برودكوم وتكساس إنسترومنتس بنحو واحد في المئة.

وكانت آبل قد توقعت في تموز تباطؤ نمو الإيرادات وقالت إن نقص الرقائق، الذي بدأ يؤثر على قدرتها على بيع أجهزة الكمبيوتر المحمول "ماك" واللوحي "آيباد"، سيحد أيضا من إنتاج آيفون. وقدمت تكساس إنسترومنتس توقعات متحفظة للإيرادات في ذلك الشهر، ملمحة إلى مخاوف بشأن إمدادات الرقائق لبقية العام.

والجدير بالذكر أنّ أزمة الرقائق وضعت ضغوطا هائلة على صناعات مختلفة من السيارات إلى الإلكترونيات، إلّا أنّ آبل تمكّنت من تفادي أزمة الإمدادات أكثر من شركات عديدة أخرى بفضل قدرتها الشرائية الكبيرة واتفاقاتها الطويلة الأمد مع بائعي الرقائق.
 
الإعلان
إقرأ أيضاً