04 تشرين الثاني 2021 - 09:03
Back

دراسة ... ارتفاع انبعاثات الكربون العالمية إلى مستوياتها ما قبل كورونا

يشير العلماء إلى أنه بحلول عام 2050، يتعين خفض صافي انبعاثات ثاني أكسيد الكربون إلى الصفر. Lebanon, news ,lbci ,أخبار كورونا, جائحة, مناخ, العالم, رؤساء, غلاسغو, كربون, أكسيد, دراسة,علماء,يشير العلماء إلى أنه بحلول عام 2050، يتعين خفض صافي انبعاثات ثاني أكسيد الكربون إلى الصفر.
episodes
دراسة ... ارتفاع انبعاثات الكربون العالمية إلى مستوياتها ما قبل كورونا
Lebanon News
كشف باحثون من جامعة إكستر في دراسة حديثة أن انبعاثات الكربون في العالم ارتفعت بشكلٍ ملحوظ إلى مستوياتها ما قبل جائحة وباء كورونا.
 
وجاء في التقرير، الّذي نُشر الخميس، أن انبعاثات الفحم والغاز الطبيعي في قطاعي الطاقة والصناعة قد شهدت أيضاً ارتفاعاً رغم بقاء انبعاثات وسائل النقل منخفضة.
الإعلان
 
وأظهرت نتائج الانبعاثات في عام 2020 انخفاضاً إلى مستوى قياسي بلغ 1.9 مليار طن أي بنسبة 5.4 في المئة في ظلّ حالات الإغلاق وتوقف النشاط الاقتصادي العالمي.
 
وفي الواقع، فمن المتوقع أن ترتفع الانبعاثات بنسبة 4.9 في المئة في التقرير الجديد الصادر عن مشروع الكربون العالمي هذا العام. وبالتالي، فإن الدراسة توقعت أن يبلغ إجمالي الانبعاثات العالمية هذا العام 36.4 مليار طن من ثاني أكسيد الكربون.
 
وجاء هذا التقرير بالتزامن مع الوقت الّذي يجتمع فيه زعماء العالم في قمة الأمم المتحدة للمناخ في غلاسغو، لمحاولة ضبط ارتفاع درجة حرارة العالم على 1.5 درجة مئوية لتجنب الآثار الكارثية في ما يخص تغيير المناخ.
 
ومن أجل تحقيق هذا المخطط، يشير العلماء إلى أنه بحلول عام 2050، يتعين خفض صافي انبعاثات ثاني أكسيد الكربون إلى الصفر.
الإعلان
إقرأ أيضاً