08 تشرين الثاني 2021 - 12:10
Back

علماء صينيون يعملون على تحويل الانبعاثات الصناعية إلى علف حيواني

يطور باحثون صينيون تكنولوجيا متعلقة بتحويل الانبعاثات الصناعية إلى علف حيواني. Lebanon, news ,lbci ,أخبار استيراد, الصويا, فول, حيواني, علف, الصناعية, الانبعاثات, تكنولوجيا, صينيون,باحثون,يطور باحثون صينيون تكنولوجيا متعلقة بتحويل الانبعاثات الصناعية إلى علف حيواني.
episodes
علماء صينيون يعملون على تحويل الانبعاثات الصناعية إلى علف حيواني
Lebanon News
أعلن باحثون صينيون الأسبوع الماضي في صحيفة Science and Technology Daily عن تطوير تكنولوجيا متعلقة بتحويل الانبعاثات الصناعية إلى علف حيواني على نطاق واسع، وهي خطوة يمكن أن تقلل من اعتماد البلاد على المواد الخام المستوردة مثل فول الصويا.
 
وتتضمن هذه التقنية توليف الغاز العادم الصناعي الّذي يحتوي على أول أكسيد الكربون وثاني أكسيد الكربون والنيتروجين في بروتينات باستخدام بكتيريا Clostridium autoethanogenum، وهي بكتيريا تستخدم في صناعة الإيثانول. 
الإعلان
 
وفي الواقع، فإن الصين هي أكبر مستورد لفول الصويا بشكل أساسي لتغذية قطيع الخنازير الّذي يعد الأكبر على مستوى العالم. 
 
ويُذكر أن الصين تواجه نقصاً في السلع الزراعية بسبب نقص الأراضي الزراعية المنتجة وزيادة الطلب من جانب السكان الأكثر ثراء، وبالتالي فإنها تحاول زيادة المحاصيل وتقليل الهدر. 
 
وأشار الباحثون إلى أنه إذا تمكنت الصين من إنتاج 10 ملايين طن من البروتين الاصطناعي باستخدام التكنولوجيا الجديدة، فإن ذلك سيعادل حوالي 28 مليون طن من واردات فول الصويا. وأضافوا أن إنتاج البروتينات الاصطناعية لتغذية الحيوانات على نطاق واسع سيساعد الصين أيضاً في برنامج إزالة الكربون، وهو هدف سياسي رئيسي لدى الحزب الشيوعي في البلاد.
 
مصدر
الإعلان
إقرأ أيضاً