21 تشرين الثاني 2021 - 13:03
Back

لتنظيف المكاتب... الشركة الأم لغوغل تنقل الروبوتات النموذجية إلى مكاتب الشركة

أعلنت الشركة الأم لغوغل أن الروبوتات النموذجية "لكافة الاستخدامات" قد نُقلت من المختبر إلى حرم شركة غوغل لتنظيف المكاتب. Lebanon, news ,lbci ,أخبار تنظيف, يومية, مهام, مكاتب, مختبر, نقل, نموذجية, تعليمية, روبوتات, غوغل, الأم,الشركة,أعلنت الشركة الأم لغوغل أن الروبوتات النموذجية "لكافة الاستخدامات" قد نُقلت من المختبر إلى حرم شركة غوغل لتنظيف المكاتب.
episodes
لتنظيف المكاتب... الشركة الأم لغوغل تنقل الروبوتات النموذجية إلى مكاتب الشركة
Lebanon News
أعلنت شركة Alphabet، وهي الشركة الأم لشركة غوغل، أن الفريق المسؤول عن مشروع Everyday Robots (الروبوتات اليومية)، وهو فريق يعمل داخل مختبرات X التجريبية المخصصة لإنشاء "روبوت تعليمي لكافة الاستخدامات"، قد نقل بعض الروبوتات النموذجية من المختبر إلى حرم شركة غوغل لتنظيف المكاتب.
 
وبدوره، قال قائد فريق Everyday Robots هانز بيتر بروندمو: "نحن نعمل الآن على تشغيل أسطول يتكون من أكثر من 100 نموذج أولي للروبوتات الّتي تؤدي بشكل مستقل مجموعة من المهام المفيدة حول مكاتبنا".
الإعلان
 
وبحسب موقع "ذا فيرج"، فإن هذه الروبوتات هي كناية عن أذرع موضوعة على عجلات، مع قابضٍ متعدد الأغراض معلق على نهاية ذراع مرن متصل ببرج مركزي. كما يوجد "رأس" أعلى البرج مزود بكاميرات وأجهزة استشعار لرؤية الماكينة وما يشبه تكنولوجيا وحدة "ليدار" دوارة على الجانب تُستخدم للتنقل.
 
وشوهدت هذه الروبوتات لأول مرة وهي تقوم بفرز إعادة التدوير عندما أطلقت شركة Alphabet فريق Everyday Robot في عام 2019.
 
ولقد قطعت الشركة وعداً يُفيد بأن التعلم الآلي سيمكن الروبوتات أخيراً من العمل ضمن "الأماكن غير المهيكلة" مثل المنازل والمكاتب.
 
وأكّد بروندمو أنه لا يزال يتم اختبار الروبوتات "في العالم الخارجي" وليس فقط ضمن نطاق المختبر، لحثها على إنجاز المهام اليومية كطي الملابس أو تنظيف المطبخ.
 
 
 
الإعلان
إقرأ أيضاً