23 تشرين الثاني 2021 - 11:04
Back

للمرة الأولى ... ناسا تستعدّ للاصطدام عمداً بكويكب لتحويل مساره

تعمل وكالة الفضاء الأميركية ناسا على اختبار إمكانية اصطدام المركبة الفضائية "دارت" عمداً بكويكبٍ لتحويل مساره عن الأرض. Lebanon, news ,lbci ,أخبار ماسك, إيلون, هوبكينز, جونز, اختبار, الأرض, مسار, تغيير, عمدا, اصطدام, كويكب, قمرا, فضائية, مركبة, إطلاق, الأميركية, الفضائية, ناسا,وكالة,تعمل وكالة الفضاء الأميركية ناسا على اختبار إمكانية اصطدام المركبة الفضائية "دارت" عمداً بكويكبٍ لتحويل مساره عن الأرض.
episodes
للمرة الأولى ... ناسا تستعدّ للاصطدام عمداً بكويكب لتحويل مساره
Lebanon News
تعمل وكالة الفضاء الأميركية ناسا على إطلاق المركبة الفضائية "دارت"، لاختبار إمكانية اصطدامها عمداً بكويكبٍ لتحويل مساره عن الأرض.
 
وستكون مهمة "الدفاع الكوكبي" الأولى من نوعها لتغيير حركة كويكب في الفضاء. ولحسن الحظ، فإن هذا الكويكب لا يُشكل أي تهديد للأرض، وبالتالي فإن هذه المهمة مصممة لضمان السلامة على الأرض حتى بعد عملية الارتطام، وفقاً لحسابات وكالة ناسا.
الإعلان
 
ومن المقرر أن يتم إطلاق المركبة، الّتي يدفعها صاروخ فالكون 9 من صنع شركة "سبيس إكس" التابعة لإيلون ماسك، من قاعدة فاندنبرج الفضائية في كاليفورنيا اليوم الثلثاء. 
 
وفي الواقع، فإن كويكب "ديمورفوس" يبلغ قطره حوالي 160 مترا، ويتم دعم المهمة بشكل أساسي من قبل مختبر جونز هوبكنز للفيزياء التطبيقية هذه المهمة. 
 
ويأمل العلماء أن يصطدم الكويكب في النهاية بهدفه الأكبر ويُحول مساره، كما ستتم مراقبته بواسطة القمر الاصطناعي LICIACube الّذي طورته وكالة الفضاء الإيطالية.
 
وتبلغ تكلفة هذه المهمة 330 مليون دولار، على أمل أن تنجح ناسا في حماية الأرض من أي كويكب في المستقبل. 
 
مصدر
الإعلان
إقرأ أيضاً