03 كانون الثاني 2022 - 09:34
Back

أجهزة "بلاك بيري" لن تعمل بعد هذا التاريخ...

أجهزة "بلاك بيري" ستتوقف عن العمل Lebanon, news ,lbci ,أخبار توقف عن العمل, هاتف,بلاك بيري,أجهزة "بلاك بيري" ستتوقف عن العمل
episodes
أجهزة "بلاك بيري" لن تعمل بعد هذا التاريخ...
Lebanon News
أعلنت شركة "بلاك بيري" أنه اعتبارا من يوم الثلاثاء في الرابع من شهر كانون الثاني الجاري، ستتوقف الهواتف والأجهزة اللوحية التي تعمل ببرنامجها الخاص عن العمل، ما يعني عدم قدرة المستخدمين على إجراء مكالمات هاتفية أو إرسال رسائل نصية أو استخدام البيانات أو حتّى إجراء مكالمات طوارئ.

وفي التّفاصيل، فكل الأجهزة التي تعمل بأنظمة "بلاك بيري 10" أو "بلاك بيري 7,1" أو ما قبل ستتوقّف عن العمل، سواء أكانت عبر شبكة إنترنت لا سلكية "واي فاي" أو انترنت عبر الهاتف.
الإعلان

ويُشار إلى أنّ شركة "بلاك بيري" حاولت إعادة إحياء نفسها في العام 2013 باستخدام نظام تشغيل جديد، "بلاك بيري 10"، لكن محاولتها باءت بالفشل، وفي العام 2015 تحولت إلى تصنيع أجهزة "أندرويد"، وهو قرار فشل أيضا.

وفي العام 2016، بدأت "بلاك بيري" بترخيص علامتها التجارية لمصنّعين تابعين لجهات خارجية مثل "تي سي إل" (TCL). وفي العام 2020، قالت شركة "أون وارد موبيليتي" في تكساس إنها ستصنع جهاز "بلاك بيري" يعمل بنظام "أندرويد بشبكة الجيل الخامس"، ومزود بلوحة مفاتيح "كويرتي" كاملة، ليتم طرحه في العام 2021، لكن لم تحقق الشركة وعدها بعد.
 

 مصدر



الإعلان
إقرأ أيضاً