07 كانون الثاني 2022 - 12:15
Back

بكبسة واحدة... بي إم دبليو تعرض سيارة نموذجية "متغيرة اللون" (فيديو)

كشفت شركة "بي إم دبليو" عن أحدث تقنية في عالم السيارات وهي "تغيير لون" السيارة بكبسة واحدة. Lebanon, news ,lbci ,أخبار الطلاء, لون, تكنولوجيا, أبيض, رمادي, السيارة, لون, تغيير, التقنيات, أحدث, فيغاس, لاس, معرض, الألمانية, للسيارات, دبليو, إم, بي,شركة,كشفت شركة "بي إم دبليو" عن أحدث تقنية في عالم السيارات وهي "تغيير لون" السيارة بكبسة واحدة.
episodes
بكبسة واحدة... بي إم دبليو تعرض سيارة نموذجية "متغيرة اللون" (فيديو)
Lebanon News
كشفت شركة صناعة السيارات الألمانية "بي إم دبليو" عن أحدث تقنية في عالم السيارات وهي "تغيير لون" السيارة بكبسة واحدة، ضمن معرض "سي إي أس" (CES) للتكنولوجيا الاستهلاكية  في لاس فيغاس.
 
وتستخدم السيارة النموذجية، الّتي يطلق عليها "BMW iX Flow"، تقنية الحبر الإلكتروني (E Ink) التي نجدها عادة في أجهزة القراءة الإلكترونية، لتحويل لون السيارة من الخارج إلى مجموعة متنوعة من الأنماط باللّونين الرمادي والأبيض.
الإعلان
 
وعندما يتم تحفيزها بواسطة إشارات كهربائية يتم التحكم فيها بواسطة تطبيق الهاتف، فإن المادة الموضوعة تدفع بعض الأصباغ المختلفة إلى السطح، ما يتسبب في تغيير لون الطلاء. 
 
وتصف الشركة الألمانية تقنية تغيير الشكل الخارجي، الشبيه "بالحرباء"، بأنها ما زالت "مشروع بحث وتصميم متقدم".
 
وقالت قائدة المشروع، ستيلا كلارك: " في المستقبل، سيتم توسيع التكنولوجيا لتشمل مجموعة أوسع من الألوان، وبالتالي فسيتم التحكم في الألوان أيضاً عن طريق زرّ على لوحة العدادات في السيارة أو ربما عن طريق إيماءات اليد".
مصدر
 

الإعلان
إقرأ أيضاً