07 كانون الثاني 2022 - 12:26
Back

الصين تختبر "الشمس الاصطناعية" الأكثر سخونة بخمس مرات من الحقيقية!

سجل مفاعل اندماج نووي في الصين رقماً قياسياً جديداً في إشعاع درجات حرارة مرتفعة مستمرة بعد تشغيله إلى حرارة أقوى بخمس مرات من الشمس لأكثر من 17 دقيقة. Lebanon, news ,lbci ,أخبار فيزياء, كهرباء, نظيفة, طاقة, الاصطناعية, الشمس, مرات, خمس, أقوى, حرارة, حرارة, درجات, إشعاع, قياسيا, رقما, الصين, نووي, اندماج,مفاعل,سجل مفاعل اندماج نووي في الصين رقماً قياسياً جديداً في إشعاع درجات حرارة مرتفعة مستمرة بعد تشغيله إلى حرارة أقوى بخمس مرات من الشمس لأكثر من 17 دقيقة.
episodes
الصين تختبر "الشمس الاصطناعية" الأكثر سخونة بخمس مرات من الحقيقية!
Lebanon News
أعلن الإعلام الصيني الحكومي أن مفاعل اندماج نووي في الصين سجل رقماً قياسياً جديداً في إشعاع درجات حرارة مرتفعة مستمرة، وذلك بعد تشغيله إلى حرارة أقوى بخمس مرات من الشمس لأكثر من 17 دقيقة.
 
وذكرت وكالة أنباء شينخوا الصينية أن جهاز التوكاماك التجريبي المتقدم الفائق التوصيل (EAST)، المعروف بـ"الشمس الاصطناعية"، قد وصل إلى درجات حرارة بلغت 70 مليون درجة مئوية خلال التجارب.
الإعلان
 
وبحسب المعلومات، فإن الهدف النهائي من تطوير جهاز الشمس الاصطناعية هو توفير طاقة نظيفة "غير محدودة" عن طريق عملية تحاكي التفاعلات الطبيعية التي تحدث بين النجوم.
 
وبالتالي، فإن مشروع EAST، الذي تخطت تكلفته أكثر من 700 مليار جنيه إسترليني (94.86 مليار دولار)، سيواصل تجربته لغاية حزيران المقبل.
 
ويتم الترويج للاندماج النووي على أنه "الكأس المقدسة" لإنتاج الطاقة النظيفة، إلا أنه لا يزال بعيداً من التنفيذ خارج المختبر، على الرغم من مرور عقود أمضاها العلماء في إجراء بحوث حول هذه التكنولوجيا.
 
وتعمل مفاعلات الاندماج النووي على إدماج أنوية ذرات، على غرار فيزياء الشمس الحقيقية، لتوليد كميات هائلة من الطاقة التي يمكن تحويلها إلى كهرباء. وبالتالي، فإن هذه العملية لا تترك وراءها أي نفايات خطرة، على عكس عملية الانشطار النووي التي تعمل على إنتاج الطاقة النووية التجارية.
مصدر
الإعلان
إقرأ أيضاً