10 كانون الثاني 2022 - 12:30
Back

تعود إلى 180 مليون سنة... العثور على أكبر أحفورة "لتنين البحر" في بريطانيا

عثر فريق من الخبراء على أكبر أحفورة لـ"تنين البحر" الضخم في منطقة ميدلاندز البريطانية. Lebanon, news ,lbci ,أخبار الأحفورات, تاريخ, عظميا, هيكلا, آثار, علماء, كبيرتين, عينين, أسنان, دلافين, الإكثيوصور, حيوان, التاريخ, قبل, يعود, البحر, تنين, أحفورة, خبراء, فريق,اكتشاف,عثر فريق من الخبراء على أكبر أحفورة لـ"تنين البحر" الضخم في منطقة ميدلاندز البريطانية.
episodes
تعود إلى 180 مليون سنة... العثور على أكبر أحفورة "لتنين البحر" في بريطانيا
Lebanon News
عثر فريق من الخبراء على أكبر أحفورة لـ"تنين البحر" الضخم، الّذي يعود إلى عصور ما قبل التاريخ، حيث تم اكتشافه في منطقة ميدلاندز البريطانية على أنه أحد أعظم الاكتشافات في تاريخ علم الحفريات البريطاني.
 
وفي التفاصيل، فقد وجد علماء الآثار هيكلًا عظمياً في روتلاند يبلغ طوله حوالي 10 أمتار لحيوان "الإكثيوصور" الشبيه بالدلافين في شكل جسمه، الّذي ينمو حتى 25 متراً ويعود إلى 180 مليون سنة.
الإعلان
 
واكتشفت عالمة الحفريات، ماري أنينغ، فصيلة "الإكثيوصورات" للمرة الأولى في أوائل القرن التاسع عشر، والّتي تسمى "تنانين البحر" لأنها تميل إلى أن تكون لها أسنان مع عينين كبيرتين جداً.
 
وقال الدكتور دين لوماكس، عالم الحفريات والخبير العالمي في الإكثيوصورات من جامعة مانشستر: "على الرغم من وجود العديد من أحافير الإكثيوصورات في بريطانيا، إلا أنه من اللافت أن "إكثيوصور روتلاند" هو أكبر هيكل عظمي تم العثور عليه في المملكة المتحدة".
 
وتابع لوماكس "إنه حقاً اكتشاف غير مسبوق وواحد من أعظم الاكتشافات في تاريخ علم الحفريات البريطاني."
مصدر
 
الإعلان
إقرأ أيضاً