01 حزيران 2022 - 04:09
Back

"أكبر مجموعة في العالم"...متحف في بولندا يعرض تاريخ منتجات "آبل"

متحف في بولندا يعرض تاريخ منتجات "آبل" Lebanon, news ,lbci ,أخبار بولندا, آبل,متحف,متحف في بولندا يعرض تاريخ منتجات "آبل"
episodes
"أكبر مجموعة في العالم"...متحف في بولندا يعرض تاريخ منتجات "آبل"
Lebanon News
يهدف متحف منتجات "آبل" الذي فتح أبوابه أخيراً في وارسو إلى سرد قصة المعلوماتية المخصصة للجمهور العريض من خلال "نجاحات وإخفاقات" الشركة التي تتخذ "التفاحة" شعاراً لها.

ويقول ياسيك لوبينا، وهو مهندس معماري ومصمم غرافيك محترف يبلغ 56 عاماً وشغوف بمنتجات "آبل"، إنّ المتحف يضم "أكبر مجموعة وأكثرها اكتمالاً لـ"آبل" في العالم".
الإعلان

ويقع متحف منتجات "آبل" في فابريكا نوربلينا، وهو مصنع سابق للطوب الأحمر يعود إلى أوائل القرن التاسع عشر جرى تحويله مركز تسوّق وترفيه في وسط العاصمة البولندية، ويعرض فيه أكثر من 1600 منتج خاص بالشركة الشهيرة جُمعت كلها من مزادات في العالم.

وقرب مدخل المتحف، تظهر مع علبتها الخشبية المصنوعة من خشب الماهوغني نسخة طبق الأصل من "آبل 1"، وهو أول جهاز كمبيوتر شخصي طرحه في الأسواق عام 1976 مؤسسا الشركة ستيف جوبز وستيف فوزنياك.

وتحمل اللوحة الرئيسية توقيع ستيف فوزنياك خلال زيارة كان يقوم بها لبولندا عام 2018.

وتُعرض في القاعة الكبيرة عشرات من أجهزة الكمبيوتر، من بينها "آبل 2" و"ليسا" و"آي ماك" و"باورماك" و"ماك بوك" و"ماك برو"، بالإضافة إلى أجهزة "آي فون" و"آي بود" و"آي باد" ودلائل المستخدم وبرمجيات وغير ذلك من منتجات تابعة لشركة "آبل".

وعُلقت على الجدران ملصقات أصلية من بينها تلك الخاصة بالحملة الإعلانية الشهيرة "ثينك ديفرنت" (فكر بطريقة مختلفة) التي أُطلقت عام 1997 ومن أبرز وجوهها بوب ديلان وبابلو بيكاسو ومحمد علي وألبرت أينشتاين.

كذلك، تتيح مقاطع فيديو تمرّ عبر شاشات بالإضافة إلى أجهزة تفاعلية ودليل صوتي للزوار الانغماس في عالم "آبل".
 

الإعلان
إقرأ أيضاً