20 تموز 2022 - 05:58
Back

في فناء مطعم بالصين... العثور على آثار أقدام ديناصورات تعود إلى 100 مليون عام

عثر مواطن في الصين على آثار أقدام ديناصورات، يعود تاريخها إلى 100 مليون عام بفناء مطعمٍ من قبل أحد الزبائن أثناء تناوله الطعام في الهواء الطلق. ​ Lebanon, news ,lbci ,أخبار الطلق., الهواء, الطعام, تناوله, أثناء, الزبائن, أحد, مطعم, بفناء, رصدها, البلاد, غرب, جنوب, عام, مليون, 100, تاريخها, يعود, ديناصورات, أقدام, آثار, الصين, مواطن,عثر,عثر مواطن في الصين على آثار أقدام ديناصورات، يعود تاريخها إلى 100 مليون عام بفناء مطعمٍ من قبل أحد الزبائن أثناء تناوله الطعام في الهواء الطلق. ​
episodes
في فناء مطعم بالصين... العثور على آثار أقدام ديناصورات تعود إلى 100 مليون عام
Lebanon News
عثر مواطن في الصين على آثار أقدام ديناصورات، يعود تاريخها إلى 100 مليون عام في جنوب غرب البلاد، بعدما تم رصدها بفناء مطعمٍ من قبل أحد الزبائن أثناء تناوله الطعام في الهواء الطلق.
 
وأوضح ليدا شينغ، عالم الحفريات والأستاذ المساعد في جامعة الصين لعلوم الأرض، أن العديد من الحفر الحجرية في المطعم الواقع بمدينة ليشان بمقاطعة سيتشوان، احتوت على آثار أقدام اثنين من سحليات الأرجل أو "الصوروبودا"، وهو نوع من الديناصورات التي عاشت خلال العصر الطباشيري المبكر.
الإعلان
 
وتُعدّ سحليات الأرجل أو "الصوروبودا"، المعروفة بأعناقها الطويلة وذيولها، من أكبر الحيوانات التي عرفتها الأرض على الإطلاق. كما أن حجمها كان ثقيلًا للغاية لدرجة أن الأرض كانت تهتزّ أثناء سيرها.
 
وأشار شينغ إلى أن الديناصورين اللذين خلّفا آثار الأقدام، ربما بلغ طول جسمهما حوالي 8 أمتار.
 
ووفق موقع "سي أن أن"، فكان موقع الاكتشاف يستخدم كمزرعة للدواجن قبل أن يتحول إلى مطعم، حيث كانت آثار أقدام الديناصورات مدفونة بطبقات من الأوساخ والرمل، ما يحميها من التآكل والأضرار الناجمة عن عوامل الطقس.
 
ولقد تمت إزالة الأوساخ فقط منذ حوالي عام، أي عندما عند افتتاح المطعم.
 
وذكر شينغ أن صاحب المطعم قام بتسييج الموقع لمنع الناس من المرور فوق الحفر، وقد يبني سقيفة لحماية آثار الأقدام بشكل أكبر، مضيفًا أنها كانت علامة مرحب بها تدل على اهتمام علمي بين الجمهور.
الإعلان
إقرأ أيضاً