21 تموز 2022 - 11:11
Back

صور مدهشة لدوامة أرجوانية في الفضاء تنشرها ناسا

مجرة حلزونية بدت بدوامة مرعبة Lebanon, news ,lbci ,أخبار صور, ناسا, تلسكوب,جيمس ويب,مجرة حلزونية بدت بدوامة مرعبة
episodes
صور مدهشة لدوامة أرجوانية في الفضاء تنشرها ناسا
Lebanon News
كشفت وكالة الفضاء الدولية الناسا عن صور مذهلة للفضاء التقطت بتلسكوب جيمس ويب الفضائي (JWST).  والصورة المدهشة، عائدة لمجرة حلزونية بدت وكأنها دوامة مرعبة من فيلم "مارفل" أكثر من شكل مجرة حلزونية مألوفة من التلسكوبات المرئية. 

والصورة، التي تظهر الهيكل المغبر للمجرة البعيدة NGC 628، قد تساعد في الكشف عن أدلة مهمة حول كيفية تصرف الغبار في المجرات.
الإعلان

ويذكر انه وقع تصوير الأذرع الحلزونية لـ NGC 628 من قبل، لكن صور المجرة الملتقطة بالضوء المرئي بواسطة تلسكوب هابل الفضائي لا تبدو مثل الهيكل الحلزوني الأرجواني الذي شوهد في صورة جيمس ويب الجديدة بالأشعة تحت الحمراء المتوسطة.

وفي الواقع، الصورة مركبة من ثلاث مجموعات من البيانات بأطوال موجية مختلفة تم التقاطها بواسطة فريق أداة الأشعة تحت الحمراء المتوسطة في جيمس ويب.

وايضًا، شرح مايكل ميريفيلد من جامعة نوتنغهام بالمملكة المتحدة، ان المظهر الأرجواني المميز لصورة برامر إلى التركيب الكيميائي الفريد لسحب الغبار في NGC 628، والتي تتكون أساسا من جزيئات كبيرة تسمى الهيدروكربونات العطرية متعددة الحلقات. 

ويشار إلى أن تلسكوب جيمس ويب تصدر عناوين الصحف في الأيام القليلة الماضية بعد أن كشفت وكالة ناسا عن الصور الخمس الأولى كاملة الألوان التي التقطها، في 12 تموز، ولم يتوقّف التلسكوب منذ ذلك الحين عن العمل، حيث أنه لا يزال يلتقط الصور ويضعها في أرشيف باربرا ميكولسكي للتلسكوبات الفضائية.
 
الإعلان
إقرأ أيضاً