27 تموز 2022 - 07:19
Back

روسيا ستغادر محطة الفضاء الدولية بعد عام 2024 ...وتعمل على تحضير محطتها الخاصة

روسيا ستغادر محطة الفضاء الدولية بعد عام 2024 Lebanon, news ,lbci ,أخبار الولايات المتحدة, ناسا, محطة الفضاء الدولية,موسكو ,روسيا ستغادر محطة الفضاء الدولية بعد عام 2024
episodes
روسيا ستغادر محطة الفضاء الدولية بعد عام 2024 ...وتعمل على تحضير محطتها الخاصة
Lebanon News
قررت موسكو مغادرة محطة الفضاء الدولية بعد عام 2024، وفق ما أبلغ الرئيس الجديد لوكالة الفضاء الروسية يوري بوريسوف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الثلاثاء في 26 تموز.

ويأتي الإعلان في ظل التوتر بين الكرملين والغرب بشأن تدخل روسيا العسكري في أوكرانيا، وحزمات العقوبات غير المسبوقة على موسكو.

وعملت روسيا والولايات المتحدة جنباً إلى جنب في محطة الفضاء الدولية الموجودة في المدار منذ عام 1998.
الإعلان

وقال رئيس "روسكوسموس" لبوتين في تصريحات نشرها الكرملين، "بالطبع، سنفي بجميع التزاماتنا لشركائنا، لكن اتُخذ قرار مغادرة هذه المحطة بعد عام 2024".

وتابع "أعتقد أنه بحلول ذلك الوقت، سنبدأ تحضير محطة مدارية روسية"، واصفاً الأمر بأنه "أولوية" البرنامج الفضائي. ورد بوتين قائلاً إن هذا "جيد".

وكان استكشاف الفضاء حتى الآن من بين عدد ضئيل للغاية من المجالات التي بقي التعاون بشأنها بين روسيا والولايات المتحدة وحلفائها بمنأى عن التوتر المرتبط بأوكرانيا.

في المقابل، قالت مديرة المحطة الدولية في "ناسا" روبن غيتنز، إن الولايات المتحدة لم تتلقَ "أي إشعار رسمي" من روسيا بشأن الخطط التي أعلنتها للتو، والمتعلقة بمغادرة محطة الفضاء الدولية.


الإعلان
إقرأ أيضاً