01 أيلول 2022 - 07:43
Back

رئيس "سناب" يعلن الاستغناء عن 20 بالمئة من موظفي المجموعة

رئيس "سناب" يعلن الاستغناء عن 20 بالمئة من موظفي المجموعة Lebanon, news ,lbci ,أخبار سنابتشات,سناب,رئيس "سناب" يعلن الاستغناء عن 20 بالمئة من موظفي المجموعة
episodes
رئيس "سناب" يعلن الاستغناء عن 20 بالمئة من موظفي المجموعة
Lebanon News
أعلن المدير العام لـ"سناب"، الشركة الأم لتطبيق "سنابتشات"، الأربعاء إعادة هيكلة للمجموعة تلحظ الاستغناء عن حوالى 20 بالمئة من طاقم العمل، أي أكثر من 1200 موظف.

وكتب إيفان شبيغل في رسالة وجهها إلى الموظفين "نعيد هيكلة شركتنا لتعزيز اهتمامنا بثلاث أولويات استراتيجية: نمو مجتمعنا، ونمو إيراداتنا، والواقع المعزز".
الإعلان

وأضاف شبيغل المشارك في تأسيس "سناب"، إن "المشاريع التي لا تساهم مباشرة في هذه القطاعات ستتوقف أو ستشهد تراجعا كبيرا في الاستثمارات المخصصة لها".

وكان خبر الاستغناء عن الموظفين قد كُشف في بادئ الأمر الثلاثاء عبر موقع "ذي فيرج" المتخصص. وفي نهاية حزيران/يونيو، كانت تعد "سناب" التي تتخذ مقرا في كاليفورنيا، ما يزيد بقليل عن 6400 موظف في العالم.

وأوضح شبيغل أن مشاريع مثل "سناب أوريجينلز" (مسلسلات أصلية)، و"مينيز" (تطبيقات مدمجة من مطوّرين آخرين)، و"غايمز" (للألعاب على الأجهزة المحمولة) و"بيكسي" (مسيّرة مصغّرة) ستتوقف في إطار إعادة هيكلة المجموعة.

أما تطبيقا "زينلي" لتحديد التموضع الجغرافي و"فويسي" للإبداع الموسيقي، اللذان حازتهما "سناب" عبر صفقات استحواذ، فستشهدان تقليصا تدريجيا في أنشطتهما.

وخلال نشر نتائجها الربعية نهاية تموز/يوليو، توقعت المجموعة تباطؤا في نمو إيراداتها من شأنه الدفع بها إلى تقليص نفقاتها. وقد انهار سهم المجموعة حينها في بورصة نيويورك بنسبة تناهز 40%.

وعلى غرار شبكات اجتماعية أخرى، تدفع "سناب" ثمن التراجع في نفقات المعلنين، وهو مصدر دخلها الرئيسي، إضافة إلى التغيير في قواعد "آبل" التي تفرض الاستحصال على موافقة المستخدمين قبل توجيههم لتصفح المحتويات الإعلانية على أجهزتهم.

واعتبر شبيغل أن تسجيل نسبة 8 بالمئة من النمو الربعي للإيرادات مقارنة مع 2021 "أدنى بكثير مما كنا نتوقعه في وقت سابق من العام".
الإعلان
إقرأ أيضاً