04 أيلول 2022 - 06:27
Back

بعد تكرار اندلاع الحرائق... أمازون توقف أنظمة الطاقة الشمسية على أسطح منشآتها في الولايات المتحدة

وفق ما كشفت وثائق لم يتم الإعلان عنها Lebanon, news ,lbci ,أخبار الواح, حرائق, طاقة شمسية,امازون,وفق ما كشفت وثائق لم يتم الإعلان عنها
episodes
بعد تكرار اندلاع الحرائق... أمازون توقف أنظمة الطاقة الشمسية على أسطح منشآتها في الولايات المتحدة
Lebanon News
اضطرت شركة أمازون الأميركية إلى وقف أنظمة الطاقة الشمسية على أسطح منشآتها في الولايات المتحدة، بعد تكرار اندلاع "حرائق خطيرة" في المستودعات التابعة لها.

وأظهرت وثائق داخلية أنه بحلول شهر حزيران من العام 2021، كان لا بد من إيقاف تشغيل جميع عمليات أمازون في الولايات المتحدة، التي تستخدم الطاقة الشمسية بشكل مؤقت، وفق ما نقلته شبكة سي إن بي سي الأميركية، إذ كان على الشركة التأكد من أن أنظمتها قد جرى تصميمها وتركيبها وصيانتها بشكل صحيح قبل "إعادة تنشيط" أي منها.
الإعلان

وتُعَد الطاقة الشمسية على الأسطح جزءًا من خطة أمازون الواسعة للقضاء على الانبعاثات بحلول عام 2040. ويعكس هذا الإجراء التحدي الذي تواجهه أمازون والعديد من الشركات الكبرى الأخرى، في سعيها لتقليص بصمتها البيئية وتقليل الاعتماد على الوقود الأحفوري، من خلال استخدام مصادر الطاقة المتجددة.

وأشارت الوثائق إلى أنه بين نيسان 2020 وحزيران 2021، شهدت أمازون "حرائق خطيرة أو أقواس كهربائية" في 6 مواقع على الأقل من مواقعها ذات الأنظمة الشمسية البالغ عددها 47 في أميركا الشمالية، ما أثر في 12.7% من هذه المرافق.

بالمقابل، قدّر موظف في أمازون، في الوثائق المتداولة داخليًا، أن كل حادث يكلف الشركة في المتوسط 2.7 مليون دولار. وقال الموظف أيضًا إن الشركة ستخسر 940 ألف دولار شهريًا، أو 20 ألف دولار لكل موقع من مواقع أميركا الشمالية الـ47 التي أوقف تشغيلها، طالما ظلت الطاقة الشمسية خارج نطاق العمل.
الإعلان
إقرأ أيضاً