07 أيلول 2022 - 05:54
Back

دول الخليج تطالب "نتفليكس" بإزالة محتوى "يتعارض مع القيم الإسلامية"

اتهمت المملكة العربية السعودية ودول الخليج منصة نتفليكس ببث محتوى "يتعارض مع القيم والمبادئ الإسلامية". Lebanon, news ,lbci ,أخبار الأطفال., محتوى, المخالف, المحتوى, إزالة, قانونية, إجراءات, باتخاذ, هددت, الإسلامية, المبادئ, القيم, يتعارض, محتوى, ببث, نتفليكس, منصة, الخليج, دول, السعودية, العربية, المملكة,اتهمت,اتهمت المملكة العربية السعودية ودول الخليج منصة نتفليكس ببث محتوى "يتعارض مع القيم والمبادئ الإسلامية".
episodes
دول الخليج تطالب "نتفليكس" بإزالة محتوى "يتعارض مع القيم الإسلامية"
Lebanon News

اتهمت المملكة العربية السعودية ودول الخليج الثلاثاء منصة نتفليكس ببث محتوى "يتعارض مع القيم والمبادئ الإسلامية" وهددت باتخاذ إجراءات قانونية في حال لم يتم إزالة المحتوى "المخالف".

 
وجاءت الاتهامات في بيان مشترك بين هيئة الإعلام المرئي والمسموع في السعودية ولجنة الإعلام في دول مجلس التعاون الخليجي الست ومقره في الرياض، من دون توضيح ماهية المحتوى المخالف أو الإجراءات التي يمكن أن تتخذها دول الخليج ضد عملاق البث التدفقي.
الإعلان
 
وذكر البيان "لوحظ في الفترة الأخيرة قيام منصة نتفلكس ببث بعض المواد المرئية والمحتوى المخالف لضوابط المحتوى الإعلامي في دول مجلس التعاون، الذي يتعارض مع القيم والمبادئ الإسلامية والمجتمعية".
 
وتابع "تم التواصل مع المنصة لإزالة هذا المحتوى، بما فيه المحتوى الموجه للأطفال".
 
وأكّد أنّ "الجهات المعنية ستتابع مدى التزام المنصة بالتوجيهات، وفي حال استمرار بث المحتوى المخالف، سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة".
 
ولم يتسن الحصول على تعليق من نتفليكس على الفور.
 
ويُذكر أن دول الخليج دخلت مراراً في خلافات مع موزعي أفلام أميركيين بشأن المحتوى المتعلق بالأقليات الجنسية، وخصوصاً في الأفلام السينمائية.
الإعلان
إقرأ أيضاً