23 تشرين الثاني 2022 - 06:25
Back

اجتماع عالمي يناقش حماية سلاحف المياه العذبة والضفادع البلورية

اجتماع عالمي يناقش حماية سلاحف المياه العذبة والضفادع البلورية Lebanon, news ,lbci ,أخبار سايتس, انقراض, اجتماع عالمي, الضفادع البلورية,سلاحف المياه العذبة,اجتماع عالمي يناقش حماية سلاحف المياه العذبة والضفادع البلورية
episodes
اجتماع عالمي يناقش حماية سلاحف المياه العذبة والضفادع البلورية
Lebanon News
 دخل الاجتماع التاسع عشر للأطراف في اتفاقية الاتجار الدولي بأنواع الحيوانات والنباتات البرية المعرضة للانقراض ("سايتس") أسبوعه الثاني الاثنين، وأبرز ما سيشهده مناقشات تهدف إلى حماية سلاحف المياه العذبة و الضفادع البلورية.

وقرر ممثلو أكثر من 180 بلداً إلى جانب مجموعة من الخبراء في حماية الأنواع المهددة بالانقراض، الاثنين الإبقاء على الحظر الشامل للاتجار بقرون وحيد القرن الأبيض.
الإعلان

ورُفض الاثنين اقتراح تقدمت به إيسواتيني (سوازيلاند سابقاً) يتمثل في التساهل نسبياً في ما يتعلق بموضوع الاتجار بقرون وحيد القرن بهدف توفير الموارد لتمويل الإجراءات اللازمة لحماية هذا النوع من الانقراض. وحاز الاقتراح 85 صوتاً رافضاً و15 صوتاً مؤيداً فيما امتنعت 26 دولة عن التصويت عليه.

ويتعيّن على الاجتماع التاسع عشر للأطراف في اتفاقية الاتجار الدولي بأنواع الحيوانات والنباتات البرية المعرضة للانقراض (سايتس) الذي ينتهي الجمعة في بنما، أن يصدر قراره في ما يتعلّق بمستوى الحماية الذي سيمنحه لـ12 نوعاً من سلاحف المياه العذبة والضفادع البلورية التي يتيح جلدها رؤية أعضائها الداخلية.

ووافق المشاركون بالإجماع على اقتراح تقدّمت به الولايات المتحدة ويفيد بنقل نوع من الإوز البرّي (برانتا كانادنسيس لوكوباريا) يعود أصله إلى جزر ألوتيان، من الملحق الأول (حظر الاتجار به بصورة تامة) إلى الملحق الثاني الذي يسمح بالاتجار بهذه الحيوانات بناءً على قواعد معيّنة.

وقال رئيس الاجتماع البريطاني فينسنت فليمنغ "إنها خطوة إيجابية في ما يخص استعادة أحد أنواع الحيوانات".
الإعلان
إقرأ أيضاً