12 تشرين الأول 2018 - 09:28
Back

خلاف تركي سعودي بشأن تفتيش القنصلية السعودية في اسطنبول

تركيا والسعودية في خلاف بشأن تفتيش تعتزم السلطات التركية القيام به داخل القنصلية السعودية في اسطنبول حيث اختفى الصحافي السعودي جمال خاشقجي Lebanon, news ,lbci ,أخبار تركيا, السعودية, اسطنبول,جمال خاشقجي, تركيا والسعودية في خلاف بشأن تفتيش تعتزم السلطات التركية القيام به داخل القنصلية السعودية في اسطنبول حيث اختفى الصحافي السعودي جمال خاشقجي
episodes
خلاف تركي سعودي بشأن تفتيش القنصلية السعودية في اسطنبول
Lebanon News
دخلت تركيا والسعودية في خلاف بشأن تفتيش تعتزم السلطات التركية القيام به داخل القنصلية السعودية في اسطنبول حيث اختفى الصحافي السعودي جمال خاشقجي الاسبوع الفائت، على ما ذكرت تقارير إعلامية الجمعة.

والثلاثاء، وافقت الرياض على السماح للسلطات التركية بالبحث في ممثليتها في اسطنبول كجزء من التحقيق في اختفاء خاشقجي. لكن البحث لم يتم بعد.
الإعلان
    
وذكرت صحيفة الصباح التركية الموالية للحكومة أن الأمر يرجع إلى أنّ المسؤولين السعوديين لن يسمحوا إلا باجراء تحقيق "بصري" سطحي. 

ولم يقبل الجانب التركي العرض السعودي، وقالت الصحيفة إن المسؤولين الأتراك أرادوا تفتيش المبنى باستخدام مادة لومينول وهو مادة كيميائية تسمح باكتشاف آثار الدم.
    
وتستعمل مادة "لومينول" في مجال الطب الشرعي وعلم الجنايات، لكشف آثار الدماء الخفيفة غير الظاهرة للعلن.

وأشارت الصحيفة إلى قيام الجانبين باتصالات دبلوماسية مكثفة خلال الايام الأخيرة.
     
وأطلع ضباط أتراك على تسجيلات صوتية مرسلة من ساعة ذكية كان يرتديها خاشقجي عندما كان داخل القنصلية إلى هاتف نقال أعطاه لخطيبته التركية التي كانت تنتظر بالخارج.
      
وفيما ذكرت صحيفة ميليت اليومية أنه يمكن سماع "الجدال والصراخ" في التسجيلات، قالت صحيفة سوزكو إنّه يمكن فقط الاستماع إلى "بعض الأحاديث".
     
وذكرت صحيفة يني شفق اليومية الموالية للحكومة أن الشرطة تحقق أيضا في احتمال نقل جثة خاشقجي عبر نظام الصرف الصحي.
إقرأ أيضاً