04 تموز 2019 - 17:47
Back

الأمم المتحدة تستنكر العدد "المرتفع للغاية" للإعدامات خارج نطاق القضاء في فنزويلا

ماذا قالت مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان ميشيل باشليه؟ Lebanon, news ,lbci ,أخبار LBCI, فنزويلا,الامم المتحدة,ماذا قالت مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان ميشيل باشليه؟
episodes
الأمم المتحدة تستنكر العدد "المرتفع للغاية" للإعدامات خارج نطاق القضاء في فنزويلا
Lebanon News
استنكرت مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان العدد "المرتفع للغاية" للإعدامات خارج نطاق القضاء في فنزويلا، ودعت الحكومة إلى حل قوات الأمن الخاصة.
 
واعتبرت مفوضة الأمم المتحدة ميشيل باشليه التي زارت فنزويلا بين 19 و21 حزيران، في تقرير أنّه خلال الأعوام العشرة الأخيرة - وبالأخص منذ عام 2016 - نفذت الحكومة ومؤسساتها إستراتيجية خطة "هادفة إلى تحييد وقمع وتجريم المعارضين السياسيين والأشخاص الذين ينتقدون الحكومة".
الإعلان
 
وتشهد فنزويلا منذ أشهر أزمة سياسية شديدة في ظل الصراع بين الرئيس نيكولاس مادورو والمعارض خوان غوايدو الذي أعلن نفسه رئيساً انتقاليا واعترفت به نحو 50 دولة، بينها الولايات المتحدة.
 
ودعا تقرير الأمم المتحدة في خلاصاته إلى "حل القوات الأمنية الخاصة"، وهي وحدة تصدّ نشأت عام 2017 لمواجهة الجريمة المنظمة. ودعا التقرير أيضاً إلى "إنشاء آلية وطنية نزيهة ومستقلة، بدعم من المجتمع الدولي، من أجل التحقيق في الإعدامات خارج القانون والتي تنفذ خلال العمليات الأمنية".
إقرأ أيضاً