29 آب 2019 - 10:01
Back

الجيش الإسرائيلي: هذه هي الشخصيات المسؤولة عن مشروع الصواريخ الدقيقة في لبنان

الجيش الإسرائيلي يتهم إيران بتكثيف الجهود الرامية لإقامة منشآت للصواريخ دقيقة التوجيه لحزب الله في لبنان Lebanon, news ,lbci ,أخبار حزب الله, صواريخ دقيقة, ايران,لبنان, الجيش الإسرائيلي يتهم إيران بتكثيف الجهود الرامية لإقامة منشآت للصواريخ دقيقة التوجيه لحزب الله في لبنان
episodes
الجيش الإسرائيلي: هذه هي الشخصيات المسؤولة عن مشروع الصواريخ الدقيقة في لبنان
Lebanon News
Whatsapp
اشترك بخدمة whatsapp المجانية عبر الـ LBCI
اتهم الجيش الإسرائيلي اليوم الخميس إيران بتكثيف الجهود الرامية لإقامة منشآت للصواريخ دقيقة التوجيه لحزب الله في لبنان.
 
وقال الجيش الاسرائيلي انه"بين السنوات 2013 و2015 وفي ظل الحرب الأهلية في سوريا بدأت إيران بمحاولات لنقل صواريخ دقيقة جاهزة للاستخدام إلى حزب الله في لبنان عبر الأراضي السورية."
الإعلان
 
وأشار الى أنه "تم احباط معظم هذه المحاولات في ضربات تم اسنادها الى إسرائيل حيث لم يتمكن حزب الله من الحصول على هذه الصواريخ."

ولفت الجيش الى أنه "نظرًا لإخفاقات إيران وحزب الله بهذا المجال قررت ايران في العام 2016 احداث تغيير جوهري في طرق عملها عن طريق عدم نقل صواريخ كاملة وانما الانتقال الى تحويل صواريخ موجودة الى صواريخ دقيقة على الأراضي اللبنانية وذلك من خلال نقل مواد تستعمل في هذا الاطار من ايران بالإضافة الى صواريخ من سوريا".

وأضاف الجيش الاسرائيلي أنه "في الفترة الأخيرة تسعى ايران و حزب الله لتسريع مشروع الصواريخ الدقيقة من خلال محاولة لإنشاء مواقع انتاج وتحويل على الأراضي اللبنانية في عدة مناطق."

وقال الجيش الاسرائيلي ان الشخصيات المسؤولة عن مشروع الصواريخ الدقيقة في لبنان هم اللبناني فؤاد شكر وهو من كبار قادة حزب الله وهو يقود مشروع الصواريخ الدقيقة، ويُعتبر مستشارًا كبيرًا للأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله وعضو الهيئة العليا في حزب الله.
 
 
والعقيد الايراني مجيد نواب وهو المسؤول التكنولوجي للمشروع والذي يعمل تحت توجيهات فيلق القدس وهو يعتبر مهندساً خبيرًا في مجال صواريخ أرض أرض ويشرف على الجوانب التكنولوجية للمشروع.ويتابع ويشرف بشكل فعال على مواقع مشروع الصواريخ الدقيقة في لبنان.
 
والعميد محمد حسين زادة حجازي وهو قائد فيلق لبنان في قوة القدس والذي يقود مشروع الصواريخ الدقيقة. وهو يعتبر ضابطا رفيع المستوى في الحرس الثوري. وجزء من مهمته قيادة القوات الإيرانية المعتمدة بشكل دائم في لبنان. 
والعميد على أصغر نوروزي وهو رئيس الهيئة اللوجوستية في الحرس الثوري المسؤول عن نقل المواد والمعدات اللوجستية من ايران الى سوريا ومن هناك الى مواقع الصواريخ الدقيقة في لبنان بحسب تعبير الجيش الاسرائيلي.
 
 
 
 
إقرأ أيضاً