12 تشرين الأول 2019 - 08:59
Back

باسيل: مطالبون بأكثر من إدانات كلامية للعملية العسكرية التركية في سوريا

باسيل يدعو لمصالحة عربية -عربية Lebanon, news ,lbci ,أخبار سوريا, تركيا, الجامعة العربية,ياسيل,باسيل يدعو لمصالحة عربية -عربية
episodes
استمتع بمشاهدة فيديوهاتنا عبر الانترنت
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك الآن
تسجيل الدخول
Lebanon News
أكد وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل في الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب في القاهرة، اننا "لا نجتمع اليوم ضد تركيا، نجتمع اليوم من أجل سوريا، في غياب سوريا، نجتمع من أجلها ونجمع من أجلها، ولكن نغيبها فقط من أجل أن تكون غائبة".

وسأل "ألم يحن الوقت بعد لعودة سوريا الى حضن الجامعة العربية؟ ألم يحن الوقت بعد لوقف حمام الدم والإرهاب، وموج النزوح واللجوء؟ ألم يحن الوقت لعودة الإبن المبعد والمصالحة العربية -العربية؟ أم علينا إنتظار الأضواء الخضراء من كل حدب وصوب؟ إلا الضوء العربي الذي عليه اليوم أن يضيء مشعشعا كأول رد من الجامعة بوجه العدوان التركي على أراضي سوريا العربية، كي لا يضيع شمال سوريا كما ضاع الجولان السوري، وكي لا تتقاسمنا القوى، وتستفرد بنا الواحدة بعد الأخرى، حتى كأننا ما فهمنا بعد كيف أصابتنا كلنا، الدولة تلو الأخرى، بدءا بلبنان وإنتهاء بسوريا".
الإعلان
 
واكد باسيل الى ان اننا مطالبون اليوم بأكثر من إدانات كلامية ومواقف إعلامية، نحن مدعوون الآن لأخذ موقف عربي وبالإجماع لعقد قمة طارئة للجامعة وبكامل أعضائها، تكرس المصالحة وتضع خطط المواجهة لما يخطط لنا، وكل ما هو أقل من ذلك لن يأخذه أحد جديا ولن يعيره التركي إهتماما ولن يردع غير العربي عن المس بنا.
إقرأ أيضاً