15 تشرين الأول 2020 - 12:18
Back

القصف يطال عاصمة ناغورنو قره باخ بعد أيام من الهدوء

تعرضت عاصمة إقليم ناغورنو قره باخ... Lebanon, news ,lbci ,أخبار اذربيجان,ارمينيا,تعرضت عاصمة إقليم ناغورنو قره باخ...
episodes
القصف يطال عاصمة ناغورنو قره باخ بعد أيام من الهدوء
Lebanon News
تعرضت عاصمة إقليم ناغورنو قره باخ الانفصالي للقصف مرة جديدة الخميس، وفق السلطات المحلية ومراسل وكالة فرانس برس، في أولى الضربات التي تطال المدينة منذ دخول اتفاق وقف إطلاق النار حيز التنفيذ السبت.
 
وأعلنت هيئة الطوارئ في ناغورنو قره باخ على حسابها في فيسبوك أن القوات الأذربيجانية استهدفت "أهدافا مدنية" في ستيباناكرت.
الإعلان
 
كما أفاد صحافي في وكالة فرانس برس أنه سمع دوي تسع انفجارات بعيد الظهر على أطراف أحياء مأهولة في المدينة، وتصاعد بعدها الدخان.
 
وتعرضت ستيباناكرت للقصف مرات عدة منذ استئناف الاشتباكات بين القوات الانفصالية المدعومة من يريفان والجنود الأذربيجانيين في 27 أيلول. 

وأدت التفجيرات إلى إخلاء المدينة من سكانها.
   
ومنذ إبرام الهدنة "الإنسانية" التي وقّعت السبت بوساطة روسية بهدف إتاحة تبادل جثث الجنود والأسرى القتلى، بقي الوضع هادئا في ستيباناكرت.
   
لكن في أماكن أخرى على الجبهة، استؤنف القتال بسرعة، وتبادلت أذربيجان وأرمينيا اتهامات بانتهاك اتفاق وقف إطلاق النار واستهداف مناطق مدنية.
 
وتقدم الجنود الأذربيجانيون في شمال الجبهة وجنوبها واتخذوا مواقع في قره باغ ومنطقتين كانتا تحت السيطرة الأرمنية منذ نهاية الحرب الأولى في العام 1994.

وأقر رئيس الوزراء الأرميني نيكول باشينيان الخميس بأن المقاتلين الانفصاليين أجبروا على الانسحاب من مواقع معينة ووصف الوضع بأنه "خطير جدا".
 
الإعلان
إقرأ أيضاً