10 تشرين الثاني 2020 - 17:13
Back

الولايات المتحدة توافق على بيع أسلحة متطورة للإمارات بأكثر من 23 مليار دولار

الولايات المتحدة توافق على بيع أسلحة متطورة للإمارات بأكثر من 23 مليار دولار Lebanon, news ,lbci ,أخبار الإمارات, أسلحة,الولايات المتحدة,الولايات المتحدة توافق على بيع أسلحة متطورة للإمارات بأكثر من 23 مليار دولار
episodes
الولايات المتحدة توافق على بيع أسلحة متطورة للإمارات بأكثر من 23 مليار دولار
Lebanon News
أعلن وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو إن إدارة الرئيس دونالد ترامب أخطرت الكونغرس بموافقتها على بيع أنظمة أسلحة أميركية متطورة بأكثر من 23 مليار دولار للإمارات على أن يشمل ذلك مقاتلات إف-35 وطائرات مسيرة مسلحة.

وقال بومبيو في بيان "هذا تقدير لعلاقاتنا العميقة وحاجة الإمارات لقدرات دفاعية متطورة للردع والدفاع عن نفسها في مواجهة التهديدات المتصاعدة من إيران".
الإعلان

وقالت وزارة الخارجية إن الحزمة، التي تبلغ قيمتها 23.37 مليار دولار، تشمل ما يصل إلى 50 طائرة إف-35 لايتنينج 2 وما يصل إلى 18 طائرة مسيرة إم.كيو-9بي ومجموعة من الذخائر جو-جو وجو-أرض.

وتُراجع لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ ولجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب، اللتان انتقد أعضاؤهما دور الإمارات في مقتل مدنيين في الحرب الأهلية باليمن، مبيعات الأسلحة الرئيسية قبل أن ترسل وزارة الخارجية إخطارها الرسمي إلى الهيئة التشريعية.

وجاء الإعلان بعد أيام فقط من فوز الديمقراطي جو بايدن بعدد كاف من أصوات المجمع الانتخابي اللازمة لتولي الرئاسة خلفا للجمهوري ترامب الذي جعل السياسات المؤيدة لإسرائيل جزءا من حملة إعادة انتخابه.

كما قال بومبيو "البيع المقترح سيجعل الإمارات أكثر قدرة وقابلية للعمل مع شركاء الولايات المتحدة بطريقة تتفق تماما مع التزام أميركا طويل الأمد بضمان التفوق العسكري النوعي لإسرائيل".
 
ورفضت إسرائيل في بادئ الأمر البيع المحتمل لطائرات إف-35الحربية، بقيمة 10.4 مليار دولار، لكنها تخلت عن معارضتها بعد ما وصفته بضمانات أميركية بالحفاظ على التفوق العسكري لإسرائيل في المنطقة.
 
وعبرت الإمارات عن رغبتها في شراء هذه الطائرات، القادرة على التخفي عن أعين الرادار، وحصلت على وعد بفرصة لشرائها في صفقة ثانوية عندما وافقت على تطبيع العلاقات مع إسرائيل.

         
         
الإعلان
إقرأ أيضاً