08 كانون الثاني 2021 - 18:16
Back

ماكرون وميركل وفون دير لايين يتعهدون مواصلة التنسيق الأوروبي بشأن لقاح كورونا

ماكرون وميركل وفون دير لايين يتعهدون مواصلة التنسيق الأوروبي بشأن لقاح كورونا Lebanon, news ,lbci ,أخبار المفوضية الاوروبية, لقاح كورونا , ميركل , ماكرون ,الاليزه ,ماكرون وميركل وفون دير لايين يتعهدون مواصلة التنسيق الأوروبي بشأن لقاح كورونا
episodes
ماكرون وميركل وفون دير لايين يتعهدون مواصلة التنسيق الأوروبي بشأن لقاح كورونا
Lebanon News
أعلنت الرئاسة الفرنسيّة أنّ الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والمستشارة الالمانية أنغيلا ميركل ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لايين عازمون على مواصلة الاستراتيجيّة المشتركة لجهة شراء الاتّحاد الأوروبّي للّقاحات المضادّة لكوفيد-19، بعد تعرّض الاتّحاد لانتقادات في الآونة الأخيرة وخصوصًا في ألمانيا.
الإعلان
 
وقال الإليزيه في بيان بعد اتّصال ماكرون بكلّ من المستشارة الألمانيّة ورئيسة المفوّضية الأوروبية إنّ هذا التنسيق الاوروبي يجب أن يشمل في الوقت نفسه طلبيّات اللقاحات ومواقع الإنتاج في أوروبا.
 
كما أشار إلى أنّ هذين الاتّصالين أتاحا التشديد على أهمّية الاستراتيجيّة الأوروبّية لشراء اللقاحات، والتي تسمح للدول الـ27 والمفوّضية بالتفاوض، بقوّة جماعيّة، حول مجموعة متنوّعة وآمنة من اللقاحات، بأعداد كبيرة وبأسعار أفضل.
 
وأكّد الإليزيه أنّ ماكرون وميركل مصمّمان على متابعة هذه الاستراتيجيّة في إطار أوروبي، وعلى أساس آليّة تخصيص قويّة وعادلة، لافتًا إلى وجود تطابق بوجهات النظر مع رئيسة المفوّضية الأوروبية. 
 
     
الإعلان
إقرأ أيضاً