09 كانون الثاني 2021 - 05:31
Back

بايدن يضع اعتبارا من الأسبوع المقبل الأسس لحزمة جديدة من المساعدات الاقتصادية

بايدن يضع اعتبارا من الأسبوع المقبل الأسس لحزمة جديدة من المساعدات الاقتصادية Lebanon, news ,lbci ,أخبار الولايات المتحدة,بايدن,بايدن يضع اعتبارا من الأسبوع المقبل الأسس لحزمة جديدة من المساعدات الاقتصادية
episodes
استمتع بمشاهدة فيديوهاتنا عبر الانترنت
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك الآن
تسجيل الدخول
Lebanon News
أعلن الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن أنّه سيضع اعتبارًا من الأسبوع المقبل "أسس حزمة المساعدات الاقتصاديّة المقبلة"، مشدّدًا على ضرورة التحرّك سريعًا بعد فقدان 140 ألف وظيفة في كانون الأوّل. 
 
وتحدّث الديمقراطي الذي كان يُقدّم آخر الأعضاء الرئيسيّين في فريقه الاقتصادي، من معقله في ويلمنغتون بولاية ديلاوير، عن مدى خطورة الموقف بعدما صدر تقرير حول الوظائف جاء أسوأ من المتوقّع مع خسارة العديد من الوظائف للمرّة الأولى منذ نيسان. 
الإعلان
 
وأرقام التوظيف هذه، وهي الأحدث في عهد ترامب، هي دليل على أنّه "يجب تقديم دعم إضافي على الفور لأسر العمّال والشركات. من الضروري إنفاق الأموال الآن"، بحسب ما قال الرئيس المنتخب. 

وأوضح: "سأكون هنا (في ويلمينغتون)، الخميس المقبل، من أجل أن أعرض بالتفصيل خطّة" المساعدات هذه.
 
وشدّد بايدن خلال مؤتمر صحافي على أنّ الأولويّة ستكون لتسريع التطعيم ضدّ كوفيد-19. بالإضافة إلى ذلك، هناك حاجة إلى "عشرات المليارات من الدولارات" لتمكين السلطات المحلّية والوطنيّة من الحفاظ على وظائف المعلّمين والشرطة ورجال الإطفاء والعاملين في مجال الصحّة العامّة
     
وكرّر بايدن أنّ حزمة المساعدات التي أُقرّت نهاية كانون الأوّل الماضي والبالغة 900 مليار دولار، كانت دفعة أولى فقط. وقال "نحن بحاجة إلى مزيد من المساعدة المباشرة للعائلات والشركات الصغيرة".
    
وكانت وزارة العمل قد أعلنت أنّ شهر كانون الأوّل شهد خسارة 140 ألف وظيفة، خصوصا في مجالات الترفيه والضيافة والتعليم الخاص. 
 
     

 
     
 
الإعلان
إقرأ أيضاً