19 كانون الثاني 2021 - 18:09
Back

حريق يدمر 4 مدارس لليونيسف في مخيمات للروهينغا ببنغلادش

حريق يدمر 4 مدارس لليونيسف في مخيمات للروهينغا ببنغلادش Lebanon, news ,lbci ,أخبار اليونيسف,حريق,حريق يدمر 4 مدارس لليونيسف في مخيمات للروهينغا ببنغلادش
episodes
حريق يدمر 4 مدارس لليونيسف في مخيمات للروهينغا ببنغلادش
Lebanon News
دُمرت أربع مدارس تابعة لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) مخصصة لابناء اللاجئين الروهينغا في مخيمات في بنغلادش في حريق هائل، على ما أعلن مسؤولون، فيما وصفته المنظمة بأنه "حريق متعمد".
     
ولم يتضح بعد من قد يهاجم المدارس التي كانت خالية في ذلك الوقت، لكن الوضع الأمني في المخيمات التي تضم نحو مليون شخص ساءت في الأشهر الأخيرة.
الإعلان

والأسبوع الماضي، دمر حريق يعتقد أنه اندلع من موقد غاز مئات الأكواخ المصنوعة من الخيزران في أحد المخيمات، ما ترك آلاف اللاجئين النازحين من بورما بلا مأوى.

وأفاد مفوض اللاجئين في بنغلادش رضوان حياة وكالة فرانس برس أنه يعتقد أن الحريق الأخير لم يتم عمدا وقال إن المدارس مصنوعة من مواد واهية قابلة للاشتعال. وصرّح "فتحنا تحقيقا. لكننا نعتقد أنه حادث. هذه المراكز ليست هياكل دائمة".

لكن اليونيسف ذكرت على تويتر أنّ الحادث كان حريقًا متعمدًا، وأشارت إلى أنها "تعمل مع شركاء لتقييم الأضرار الناجمة عن الهجوم وتسريع عملية إعادة بناء مراكز التعلم هذه".
 
الإعلان
إقرأ أيضاً