03 أيلول 2021 - 14:28
Back

البرلمان الفرنسي يستمع إلى السفير في أفغانستان ووزيري الخارجية والدفاع

ماذا في التفاصيل؟ Lebanon, news ,lbci ,أخبار وزير الدفاع الفرنسية, السفير الفرنسي في أفغانستان , لو دريان ,البرلمان الفرنسي ,ماذا في التفاصيل؟
episodes
البرلمان الفرنسي يستمع إلى السفير في أفغانستان ووزيري الخارجية والدفاع
Lebanon News
أفادت مصادر برلمانية الجمعة أن الجمعية الوطنية الفرنسية تستمع في منتصف أيلول إلى وزير الخارجية جان إيف لودريان ووزيرة الجيوش فلورنس بارلي والسفير الفرنسي في أفغانستان دافيد مارتينون حول الأوضاع في أفغانستان. 
 
وعلى عكس نظرائهم الألمان والبريطانيين، حُرم النواب وأعضاء مجلس الشيوخ الفرنسيون حتى الآن من عقد مناقشة برلمانية حول الوضع في أفغانستان وظروف الانسحاب الغربي بعد سيطرة طالبان على كابول، بعد 20 عاما من التدخل العسكري للولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي.
الإعلان
 
وسيستمع نواب لجنة الشؤون الخارجية إلى جان إيف لودريان، فيما سيستمع أعضاء لجنة الدفاع إلى فلورنس بارلي في 14 أيلول.
 
وستستمع اللجنتان معا غداة ذلك إلى السفير الفرنسي في أفغانستان مارتينون في جلسة مغلقة. 
 
وقد تم الاستماع إلى لودريان وبارلي في 25 آب من قبل مكاتب لجنتي الشؤون الخارجية والدفاع الوطني والقوات المسلحة في الجمعية الوطنية ولجنة الشؤون الخارجية والدفاع والقوات المسلحة في مجلس الشيوخ.
 
كما طالب رئيسة كتلة حزب "الجمهوريين" اليميني المعارض داميان أباد بتنظيم "مناقشة حول الهجرة".
 
وقد تعرضت السلطة التنفيذية لانتقادات من اليسار أيضا بسبب تصريحات الرئيس إيمانويل ماكرون التي وعد فيها بـ"الاستباق" و"الاحتماء من تدفقات الهجرة غير النظامية الكبيرة" في وقت يحاول العديد من الأفغان مغادرة بلادهم. 
 
وتدخلت فرنسا الى جانب الولايات المتحدة في أفغانستان، وكانت حاضرة فيها بين عامي 2001 و2014، وبلغ عدد عسكرييها نحو أربعة آلاف في ذروته، وتكبدت 89 قتيلا و700 جريح.
الإعلان
إقرأ أيضاً