08 أيلول 2021 - 06:55
Back

بايدن يدعو إلى اتخاذ إجراءات عاجلة بشأن تغير المناخ بعد تفقده اضرار ايدا في نيويورك

بايدن يدعو إلى اتخاذ إجراءات عاجلة بشأن تغير المناخ بعد تفقده اضرار ايدا في نيويورك Lebanon, news ,lbci ,أخبار التغير المناخي, نيويورك, فيضانات,جو بايدن,بايدن يدعو إلى اتخاذ إجراءات عاجلة بشأن تغير المناخ بعد تفقده اضرار ايدا في نيويورك
episodes
بايدن يدعو إلى اتخاذ إجراءات عاجلة بشأن تغير المناخ بعد تفقده اضرار ايدا في نيويورك
Lebanon News
دعا الرئيس الأميركي جو بايدن خلال زيارة إلى نيويورك لتقييم الأضرار التي سببتها العاصفة ايدا، إلى اتخاذ اجراءات عاجلة لمواجهة تغير المناخ.

ووصل الرئيس الأميركي اولا إلى ولاية نيوجيرزي المجاورة لنيويورك والتي تضررت بشدة من الكارثة. ثم توجه لاحقا الى نيويورك لتفقد حي كوينز.
  
وقال بايدن في كلمة من كوينز عقب زيارته منطقة تضررت بشدة باعصار ايدا "يتعين علينا الاستماع إلى العلماء والاقتصاديين والمتخصصين في الأمن القومي، كلهم يخبروننا أننا في حالة تأهب قصوى، وأن البلاد والعالم في خطر" بسبب التغير المناخي.
الإعلان

وخلفت الفيضانات المدمرة مساء الأربعاء 47 قتيلا في مدينة نيويورك ومنطقتها، وألحقت أضرارا جسيمة.

وانتشرت صور مترو أنفاق نيويورك الذي اجتاحته الأمطار الغزيرة في جميع أنحاء العالم.

وكان جو بايدن قد قام الجمعة الماضي بزيارة للويزيانا، أول ولاية أميركية ضربتها أيدا، والتي كانت حينها بقوة الإعصار.

وكان الرئيس الديموقراطي شدد على ضرورة أن تستثمر الولايات المتحدة بشكل مكثف في مواجهة تغير المناخ، ولا سيما في البنى التحتية القديمة.

وأضاف "كل دولار نستثمره سيسمح لنا بتوفير ستة دولارات، لأنه في الكارثة القادمة سيتم احتواء الفيضان ولن تمتد النيران كثيراً ولن ينقطع التيار الكهربائي".

وأطلق جو بايدن برنامجين استثماريين رئيسيين، أحدهما في البنى التحتية (الطرق والجسور وشبكة الكهرباء) والآخر في المنافع الاجتماعية (التعليم والصحة وما إلى ذلك) بمبلغ تراكمي يمكن أن يصل الى 5000 مليار دولار.

ولا يزال يتعين ان يوافق عليهما الكونغرس الأميركي، من خلال تحقيق تسوية صعبة بين مصالح بعض الأعضاء في المعارضة الجمهورية، ومطالب أقصى اليسار في الحزب الديموقراطي ومخاوف الوسطيين في معسكره من الإنفاق الكبير المخطط له.
الإعلان
إقرأ أيضاً