01 تشرين الأول 2021 - 06:19
Back

استراليا تعيد خلال أسابيع فتح حدودها بعد سنة ونصف من الإغلاق

استراليا تعيد خلال أسابيع فتح حدودها بعد سنة ونصف من الإغلاق Lebanon, news ,lbci ,أخبار فتح حدود,استراليا,استراليا تعيد خلال أسابيع فتح حدودها بعد سنة ونصف من الإغلاق
episodes
استراليا تعيد خلال أسابيع فتح حدودها بعد سنة ونصف من الإغلاق
Lebanon News
أعلن رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون الجمعة أن بلاده ستبدأ إعادة فتح حدودها الشهر المقبل بعد 18 شهرًا من منع المواطنين من السفر إلى الخارج بدون إذن خاص.
      
وقال سكوت موريسون إن الأستراليين الذين تم تطعيمهم سيكونون قادرين على العودة إلى ديارهم والسفر إلى الخارج "في الأسابيع المقبلة" بمجرد تحقيق أهداف التطعيم البالغة 80% من السكان.
الإعلان
     
وقال: "حان الوقت ليعود الأستراليون إلى ممارسة حياتهم الطبيعية. نحن نستعد لذلك وستكون أستراليا مستعدة للانطلاق قريبًا جدًا".  
     
وأضاف أنه عند العودة من الخارج سيتعين على الذين تم تطعيمهم التزام الحجر الصحي لمدة سبعة أيام في منازلهم، ولن يُطلب منهم البقاء في الحجر الصحي الإلزامي والمكلف لمدة 14 يومًا كما هي الحال الآن. 
     
في 20 آذار 2020، فرضت أستراليا بعض القيود الحدودية الأكثر صرامة في العالم بهدف احتواء وباء كوفيد-19.
      
وخلال 560 يومًا، تم وقف عدد لا يحصى من الرحلات الجوية الدولية وخفض السفر إلى الخارج إلى الحد الأدنى. 
     
وتسبب ذلك في تشتت عائلات في عدة قارات، إذ يُقدر أن نحو 30 ألف مواطن علقوا في الخارج بينما لم يتمكن الأجانب من العودة إلى بلدانهم.
      
وتفيد بيانات وزارة الداخلية أنه تم رفض أكثر من 100 ألف طلب لدخول البلاد أو مغادرتها في الأشهر الخمسة الأولى من هذا العام وحده.
     
نجحت ولاية نيو ساوث ويلز الجنوبية التي تضم أكبر عدد من سكان أستراليا في تلقيح 64% ممن تزيد أعمارهم عن 16 عامًا بالكامل وتأمل أن تصل إلى 70-80% في تشرين الأول. 
      
ولكن معظم الولايات الأسترالية - ولا سيما أستراليا الغربية وكوينزلاند - لم تسجل أي موجات وبائية كبيرة وتعتزم مواصلة استراتيجية "صفر كوفيد". لهذا السبب، تعزم إبقاء حدودها مغلقة مع سائر البلاد. 
      

 
 
الإعلان
إقرأ أيضاً