04 تشرين الأول 2021 - 06:36
Back

الديوان الملكي الأردني: أملاك الملك عبد الله في الخارج ليست سرا

الديوان الملكي الأردني: أملاك الملك عبد الله في الخارج ليست سرا Lebanon, news ,lbci ,أخبار الملك عبد الله, أملاك,الديوان الملكي الأردني,الديوان الملكي الأردني: أملاك الملك عبد الله في الخارج ليست سرا
episodes
الديوان الملكي الأردني: أملاك الملك عبد الله في الخارج ليست سرا
Lebanon News
أكّد الديوان الملكي الأردني أن الملك عبد الله يمتلك عقارات في الولايات المتحدة وبريطانيا "وهذا ليس بأمر جديد أو مخفي"، مضيفا أن عدم الإعلان عنها يرجع إلى الخصوصية والاعتبارات الأمنية.
 
وكان تسريب عدد هائل من الوثائق المالية التي نُشرت الأحد قد تضمن مزاعم بأن الملك عبد الله، وهو حليف مقرب للولايات المتحدة، استخدم حسابات خارجية لإنفاق أكثر من 100 مليون دولار على منازل فاخرة في بريطانيا والولايات المتحدة.
الإعلان

وقال الديوان الملكي في بيان "جلالة الملك يمتلك عددا من الشقق والبيوت في الولايات المتحدة الأميركية والمملكة المتحدة، وهذا ليس بأمر جديد أو مخفي".

ويأتي تفريغ ملايين السجلات التي ربطت زعماء بالعالم بمخازن سرية للثروة بعد خمسة أعوام من تسريب أطلق عليه "أوراق بنما" كشف كيف يخفي الأثرياء أموالا بطرق ليس بمقدور وكالات إنفاذ القانون كشفها.
 
وأشار الديوان الملكي الى أن هذه العقارات تستخدم خلال الزيارات الرسمية وبعضها يستخدم في زيارات خاصة، موضحاً أن هناك اعتبارات أمنية وراء عدم الإعلان عن الممتلكات الخارجية التي تم شراؤها على نفقة الملك الخاصة وليس من أموال الدولة.

وقال في البيان: "كلفة هذه الممتلكات وجميع التبعات المالية المترتبة عليها تمت تغطيتها على نفقة جلالة الملك الخاصة، ولا يترتب على موازنة الدولة أو خزينتها أي كلف مالية".
 
الإعلان
إقرأ أيضاً