30 تشرين الأول 2021 - 06:46
Back

قمة مجموعة العشرين تعقد غدا في روما لأول مرة حضوريا منذ انتشار وباء كورونا

قمة مجموعة العشرين تعقد غدا في روما لأول مرة حضوريا منذ انتشار وباء كورونا Lebanon, news ,lbci ,أخبار كورونا,قمة مجموعة العشرين ,قمة مجموعة العشرين تعقد غدا في روما لأول مرة حضوريا منذ انتشار وباء كورونا
episodes
قمة مجموعة العشرين تعقد غدا في روما لأول مرة حضوريا منذ انتشار وباء كورونا
Lebanon News
تعقد مجموعة العشرين G20، قمتها هذا العام حضوريا في روما، وذلك لأول المرة منذ تفشي جائحة كورونا، وسط تعزيزات أمنية مكثفة، وتغيب قادة الصين واليابان والمكسيك وروسيا والسعودية.

واعتبر رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراغي، أن "قمة مجموعة العشرين تمثل عودة التعددية بعد سنوات مظلمة من الانعزالية والعزلة المرتبطة بالأزمة الصحية".
الإعلان

هذا ووصل الرئيس الأميركي جو بايدن، صباح اليوم الجمعة إلى روما على أن يجري محادثات مع دراغي، كما سيلتقي هناك نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون.

وسيحضر القمة الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو، الذي قرر الامتناع عن حضور القمة المناخية في غلاسكو، ورئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي.

في المقابل، سيتغيب كل من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والرئيس الصيني شي جين بينغ، والملك السعودي سلمان بن عبد العزيز، على أن يتحدث القادة الثلاث عبر تقنية الفيديو كونفرنس.

أما الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، فقد عبر عن أمله في لقاء الرئيس الأميركي في غلاسكو. 

والقمة التي ستنطلق في نهاية الأسبوع الحالي (30-31 تشرين الاول)، تركز على المناخ ومكافحة كوفيد-19 والانتعاش الاقتصادي عشية المؤتمر الدولي حول المناخ "كوب26" الذي سينعقد في غلاسكو باسكتلندا .
الإعلان
إقرأ أيضاً