16 تشرين الثاني 2021 - 17:23
Back

بايدن يحظر دخول مسؤولين من نيكاراغوا الولايات المتحدة

القرار جاء بعد يوم من فرض الولايات المتحدة وبريطانيا وكندا عقوبات على عدد من المسؤولين في نيكاراغوا Lebanon, news ,lbci ,أخبار عقوبات, بايدن , الولايات المتحدة , نيكاراغوا ,أورتيغا ,القرار جاء بعد يوم من فرض الولايات المتحدة وبريطانيا وكندا عقوبات على عدد من المسؤولين في نيكاراغوا
episodes
بايدن يحظر دخول مسؤولين من نيكاراغوا الولايات المتحدة
Lebanon News
منع الرئيس الأميركي جو بايدن أعضاء في حكومة نيكاراغوا من دخول لولايات المتحدة بإصداره إعلانا واسعا، ردا على الانتخابات التي دانتها واشنطن بوصفها مزورة لصالح رئيس نيكاراغوا دانيال أورتيغا.
 
وينطبق حظر السفر الذي أصدره بايدن على جميع "المسؤولين المنتخبين" في نيكاراغوا، بما في ذلك على ما يبدو أورتيغا وزوجته نائبة الرئيس روزاريو موريللو، بالإضافة إلى أعضاء بقوات الأمن وقضاة ورؤساء بلديات وغيرهم ممن يُنظر إليهم على أنهم يقوضون الديمقراطية في الدولة الواقعة في أميركا الوسطى.
الإعلان
 
وقال بايدن في الإعلان: "الأعمال القمعية والتعسفية لحكومة أورتيجا ومن يدعمها تجبر الولايات المتحدة على التحرك".
 
وجاء أمر بايدن بعد يوم واحد فقط من فرض الولايات المتحدة وبريطانيا وكندا عقوبات على عدد من المسؤولين في نيكاراغوا في رد منسق على انتخابات السابع من تشرين الثاني التي وصفتها دول عديدة بأنها صورية.
 
واتخذت تلك الدول إجراءات بعد إعادة انتخاب أورتيغا لرابع فترة على التوالي بعد سجن خصومه السياسيين وقمع وسائل الإعلام المنتقدة.
الإعلان
إقرأ أيضاً