04 كانون الأول 2021 - 03:08
Back

ماكرون: فرنسا تعمل مع دول أوروبية أخرى لإقامة بعثة دبلوماسية في أفغانستان

ماكرون: فرنسا تعمل مع دول أوروبية أخرى لإقامة بعثة دبلوماسية في أفغانستان Lebanon, news ,lbci ,أخبار أفغانستان, بعثة دبلوماسية, دول أوروبية, فرنسا,ماكرون,ماكرون: فرنسا تعمل مع دول أوروبية أخرى لإقامة بعثة دبلوماسية في أفغانستان
episodes
ماكرون: فرنسا تعمل مع دول أوروبية أخرى لإقامة بعثة دبلوماسية في أفغانستان
Lebanon News
أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون السبت أن عدة دول أوروبية تعمل على إقامة بعثة دبلوماسية مشتركة في أفغانستان من شأنها أن تمكن سفراءها من العودة إلى البلاد.
  
وقال ماكرون للصحفيين في العاصمة القطرية الدوحة إن "هذه الخطوة ستتم في أقرب وقت ممكن لكنه أكد على أنهم لن يعترفوا بحركة طالبان، التي سيطرت على مقاليد الحكم في أفغانستان".
الإعلان
 
من جهة أخرى، رحّب ماكرون بالمساعدة التي قدّمتها قطر لتنظيم عملية إجلاء 258 أفغانيا عبر الدوحة نحو فرنسا، كانوا مهدّدين في بلدهم بعيد سيطرة طالبان بسبب صلاتهم بباريس.
     
وقال ماكرون قبل مغادرته الدوحة متوجها إلى السعودية: "أشكر قطر على الدور الذي لعبته منذ بداية الأزمة والذي أتاح تنظيم العديد من عمليات الإجلاء". 
     
وكانت وزارة الخارجية الفرنسية أعلنت الجمعة أنّ طائرة استأجرتها باريس قامت بإجلاء 258  أفغانيًا "مهددين بشكل خاص بسبب ارتباطاتهم، ولا سيما الصحافيين، أو صلاتهم بفرنسا".
 


الإعلان
إقرأ أيضاً