01 أيار 2022 - 18:13
Back

سقوط ستة صواريخ قرب مصفاة نفط في إقليم كردستان العراق

سقوط ستة صواريخ قرب مصفاة نفط في إقليم كردستان العراق Lebanon, news ,lbci ,أخبار العراق, كردستان,صواريخ,سقوط ستة صواريخ قرب مصفاة نفط في إقليم كردستان العراق
episodes
سقوط ستة صواريخ قرب مصفاة نفط في إقليم كردستان العراق
Lebanon News
سقطت ستة صواريخ كاتيوشا مساء الأحد في محافظة أربيل الواقعة في كردستان في شمال العراق في منطقة مجاورة لمصفاة نفط، كما أعلن جهاز مكافحة الإرهاب في الإقليم، في هجوم أسفر عن أضرار محدودة. 

وأفاد مصدران فضّلا عدم الكشف عن هويتيهما بإصابة المنشأة بـ"صاروخين" وتعرّضها لأضرار. وقال أحد المصدرين إن "صاروخين سقطا داخل المصفاة وبالتحديد محطة تسمى بالمحطة السادسة"، مضيفاً أنه "توجد أضرار بسيطة" إثر حريق اندلع، لكن "تمّت السيطرة على الوضع بسرعة". وأشار إلى أن  "الصواريخ الباقية سقطت بالقرب من المصفاة". 
الإعلان
  
ولم تعلن أية جهة مسؤولتيها عن الهجوم بعد.  
   
وسقطت الصواريخ على بعد حوالى 5  كيلومترات من مصفاة كوروكوسك للنفط، وهي واحدة من أهم مصافي الإقليم ذي الحكم الذاتي والغني بالنفط، وتقع في شمال غرب محافظة أربيل، كما أفاد مسؤول محلي فضّل عدم الكشف عن هويته.  

وجاء في بيان جهاز مكافحة الإرهاب أن "ستة صواريخ وقعت قرب نهز الزاب في حدود قضاء خبات" في محافظة أربيل، و"لم تتسبب بأية أضرار بشرية أو مادية". وذكر جهاز مكافحة الإرهاب في الإقليم أن "الصواريخ أطلقت من حدود ناحية برطلة بقضاء الحمدانية في محافظة نينوى" المجاورة، والتابعة لسلطة الحكومة الاتحادية.
الإعلان
إقرأ أيضاً