06 أيار 2022 - 02:03
Back

عملية اقتراع اللبنانيين المقيمين في الخارج انطلقت... كيف تبدو الصورة في عدد من الدول؟ (فيديوهات)

كيف تبدو الصورة في عدد من الدول؟ Lebanon, news ,lbci ,أخبار البحرين, العراق, ايران, عمان, السعودية, قطر, سوريا, لبنان, المغتربين,انتخابات,كيف تبدو الصورة في عدد من الدول؟
episodes
عملية اقتراع اللبنانيين المقيمين في الخارج انطلقت... كيف تبدو الصورة في عدد من الدول؟ (فيديوهات)
Lebanon News
يدخل لبنان المرحلة الاولى من الانتخابات النيابية مع انطلاق المغتربين الى الاقتراع في بلدان انتشارهم، والتي ستُستكمل الأحد المقبل.

وقد بدأت منذ السابعة صباحا بتوقيت بيروت عملية الاقتراع في المملكة العربية السعودية، وبدأ الناخبون بالتوافد الى مراكز الاقتراع ويبلغ عدد المسجلين 13105، يتوزعون على 30 قلماً في كل من مدينتي الرياض في مركز السفارة اللبنانية وجدة مركز القنصلية العامة، اشارة الى ان هناك اقبال جيّد على مركز الاقتراع ولا يوجد اي مشاكل.
الإعلان

وفي هذا الاطار، أكد السفير اللبناني في السعودية فوزي كبارة أن الأمور تسير بشكل جيد وهناك اقبال كثيف من قبل الناخبين ومن المتوقع أن ترتفع نسبة الاقتراع خلال ساعات النهار.

وتحضيراً ليوم الاحد الواقع فيه 8 أيار 2022، تسير تحضيرات الانتخابات في سيدني - استراليا على قدم وساق، وأعلن في هذا السياق القنصل العام في سيدني - استراليا شربل معكرون ان "يوم الأحد سيكون كل شيء جاهزاً ولمن يريد تجديد جواز سفره يمكنه تجديده وحتى يوم الانتخابات يمكن للناخبين تجديد جوازات سفرهم".

وفتحت الجمهورية الاسلامية الايرانية أبواب الاقتراع عند الساعة الخامسة والنصف صباحاً بتوقيت بيروت، واقترع 90 شخصاً حتى الساعة من أصل 642.

وأعلن مدير المغتربين في وزارة الخارجية السفير هادي هاشم للـLBCI ان العملية ديمقراطية و"سلسة"، كاشفاً أنه تم رصد مخالفة في أحد المراكز وأُزيلت خيمة تابعة لأحد الأحزاب.

وفي سوريا، فتحت مراكز الاقتراع أبوابها عند السابعة صباحاً بتوقيت بيروت ويبلغ عدد المسجلين 1018 ناخباً.

كما فتحت أيضاً مراكز الاقتراع في قطر عند السابعة صباحاً بتوقيت بيروت حيث يبلغ عدد الناخبين 7344. 

وشكرت السفيرة اللبنانية في قطر فرح بري دولة قطر على التسهيلات التي قدمتها لاجراء العملية الانتخابية، وأعلنت أن نسبة الاقبال كثيفة.

وفي عمان، فتحت مراكز الاقتراع عند السادسة صباحاً بتوقيت بيروت واقترع 52 شخصاً حتى الساعة التاسعة صباحاً، اشارة الى عدد الناخبين الاجمالي 903 موزعين على 3 أقلام اقتراع.

وفي هذا الاطار، أكد المدير العام للأحوال الشخصية العميد الياس خوري في تصريح له من وزارة الخارجية والمغتربين، أننا "لا نلجأ لرقم القيد إلّا في حال اختلاف اسم المقترع بين الهوية أو جواز السفر ولوائح القيد، وأعلن أن التحضيرات الأمينة جيدة للانتخابات.
 
وفي الكويت، فتحت مراكز الاقتراع عند الساعة السابعة صباحاً بتوقيت بيروت، وبلغ عدد المسجلين الاجمالي 5760، موزعين على 14 قلم اقتراع، وأقدم ٤٠٨ شخصاً للاقتراع حتى الساعة.

وفي العراق، فتحت مراكز الإقتراع أبوابها عند الساعة السابعة صباحاً وقد اقترع حتى الساعة 11 صباحًا ٤٨ شخصًا.

أما في مصر، فقد أشار الصحفي المصري الزميل أحمد النوبي وبالتعاون مع موقع "بصراحة الإلكتروني"، إلى أن عدد المسلجين بلغ 720 واقترع 30 شخصًا منهم.
 
السعودية:
 
 
سيدني - استراليا
 
 
 
وزارة الخارجية والمغتربين:
 
 
 
سوريا:
 
 
قطر:
 
 
 
الرياض - السعودية:
 
 

العراق:


مصر:

(مواكبة وقائع الإنتخابات مع الصحفي المصري الزميل أحمد النوبي وبالتعاون مع موقع "بصراحة" الإلكتروني)

الإعلان
إقرأ أيضاً