01 حزيران 2022 - 17:28
Back

الدنماركيون يؤيّدون في استفتاء انضمام بلادهم للسياسة الدفاعية الأوروبية... وفون دير لايين ترحب

الدنماركيون يؤيّدون في استفتاء انضمام بلادهم للسياسة الدفاعية الأوروبية... وفون دير لايين ترحب Lebanon, news ,lbci ,أخبار أوروبا,الدنمارك,الدنماركيون يؤيّدون في استفتاء انضمام بلادهم للسياسة الدفاعية الأوروبية... وفون دير لايين ترحب
episodes
الدنماركيون يؤيّدون في استفتاء انضمام بلادهم للسياسة الدفاعية الأوروبية... وفون دير لايين ترحب
Lebanon News
أظهرت نتائج فرز 97% من الأصوات في الاستفتاء العام الذي أجري في الدنمارك أنّ غالبية ساحقة من الناخبين، بلغت نسبتها 67%، صوّتت لصالح انضمام البلاد إلى السياسة الدفاعية للاتحاد الأوروبي في ظلّ المخاوف الأمنية الناجمة عن الغزو الروسي لأوكرانيا.

وقالت رئيسة الوزراء الوزراء ميتي فريدريكسن إنّه "هذا المساء، بعثت الدنمارك برسالة قوية. إلى حلفائنا في أوروبا وفي حلف شمال الأطلسي وإلى (الرئيس الروسي فلاديمير) بوتين. نحن نبيّن أنّه عندما يغزو بوتين بلداً حرّاً ويهدد استقرار أوروبا فإننا نحن الباقين نتجمّع سوياً".
الإعلان
     
وفي هذا السياق، رحّبت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لايين ورئيس المجلس الأوروبي شارل ميشال بنتيجة التصويت "التاريخية" في الاستفتاء الذي أجرته الدنمارك.

وكتبت فون دير لايين في تغريدة على تويتر "أرحّب برسالة الالتزام القوية التي أرسلها الشعب الدنماركي إزاء أمننا المشترك. واثقة من أنّ الدنمارك والاتحاد الأوروبي سيستفيدان من هذا الخيار".

بدوره رحّب ميشال بنتيجة الاستفتاء، وقال في تغريدة "لقد اتّخذ شعب الدنمارك خياراً تاريخياً".
 
الإعلان
إقرأ أيضاً