09 حزيران 2022 - 11:52
Back

الشرطة القبرصية و"إف بي آي" يضبطان مواقع تبيع بيانات 24 مليون أميركي

الشرطة القبرصية و"إف بي آي" يضبطان مواقع تبيع بيانات 24 مليون أميركي Lebanon, news ,lbci ,أخبار بيانات, مواقع إلكترونية, إف بي آي,الشرطة القبرصية,الشرطة القبرصية و"إف بي آي" يضبطان مواقع تبيع بيانات 24 مليون أميركي
episodes
الشرطة القبرصية و"إف بي آي" يضبطان مواقع تبيع بيانات 24 مليون أميركي
Lebanon News
صادرت الشرطة القبرصية ومكتب التحقيقات الفدرالي (إف بي آي) خوادم تستضيف مواقع إلكترونية تبيع بيانات شخصية مخترقة لـ24 مليون أميركي تبلغ قيمتها 19 مليون دولار، كما أعلنت الشرطة اليوم. 
      
وأعلنت الشرطة على تويتر أنها قدمت "مساهمة كبيرة" في عملية دولية لمكتب التحقيقات الفدرالي كانت تهدف إلى إغلاق سوق تبيع أسماء ملايين الأميركيين وأرقام ضمانهم الاجتماعي وتواريخ ميلادهم.
الإعلان
      
وقال رئيس وحدة مكافحة الجرائم الإلكترونية في الشرطة أندرياس أناستاسيادس لوكالة الأنباء القبرصية: "يحقق مكتب التحقيقات الفدرالي في سرقة بيانات شخصية واختراق بيانات إلكترونية لـ24 مليون مواطن أميركي، سُرِقت وعرضت للبيع لخدمات أو أفراد آخرين لأهداف مختلفة".
      
وأضاف: "خزّنت هذه البيانات في أربعة مواقع إلكترونية في قبرص، حيث أمكن وقف هذه النشاطات بالتعاون مع مكتب التحقيقات الفدرالي وبعد إجراء تحقيق". 
     
وأشار إلى أن بيع هذه البيانات لم يعد متاحا وصودرت كل الأدلة اللازمة.
      
وصودرت الخوادم الموجودة في قبرص التي تستضيف هذه المواقع. وقال أناستاسيادس إن مدير الخوادم، وهو مقيم في قبرص، تعاون مع الشرطة.
      
وأضاف: "التحقيق استمر ستة أشهر في ما يخص الشرطة القبرصية... القضية ما زالت مستمرة حتى تحل تماما" من دون الإبلاغ عن أي توقيفات.
      
من جانبه، أكد مكتب المدعي العام الأميركي في فلوريدا أن ما يسمى سوق SSNDOB التي تتألف من سلسلة مواقع إلكترونية تبيع أكثر من 20 مليون رقم ضمان اجتماعي، "ضبطت وفكّكت".
      
وأدرجت هذه السوق المعلومات الشخصية لنحو 24 مليون فرد في الولايات المتحدة، ما أدى الى أكثر من 19 مليون دولار من عائدات المبيعات، وفق المكتب.
      
وأوضح أن "العملية الدولية لتفكيك هذه البنية التحتية وضبطها جاءت نتيجة تعاون وثيق مع سلطات إنفاذ القانون في كل من قبرص ولاتفيا".
الإعلان
إقرأ أيضاً