02 أيلول 2022 - 09:17
Back

الكرملين يحذر: وضع سقف لسعر النفط الروسي "سيزعزع استقرار" السوق!

المتحدث باسم الكرملين: اتخاذ مثل هذا القرار سيؤدي إلى زعزعة استقرار أسواق النفط Lebanon, news ,lbci ,أخبار النفط الروسي, سعر,الكرملين,المتحدث باسم الكرملين: اتخاذ مثل هذا القرار سيؤدي إلى زعزعة استقرار أسواق النفط
episodes
الكرملين يحذر: وضع سقف لسعر النفط الروسي "سيزعزع استقرار" السوق!
Lebanon News
حذر الكرملين اليوم، من أن فرض سقف لسعر بيع النفط الروسي "سيزعزع استقرار" السوق النفطية، ردا على درس الدول الغربية هذا الإجراء في سياق العقوبات المفروضة على موسكو بسبب هجومها على أوكرانيا. 
     
وقال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف للصحافيين: "يمكننا التأكيد بثقة على أمر، وهو أن اتخاذ مثل هذا القرار سيؤدي إلى زعزعة استقرار أسواق النفط بصورة كبيرة".
الإعلان
      
وصدر هذا التحذير في وقت تدعو دول عدة منذ أسابيع إلى خفض سعر بيع النفط الروسي للحد من العائدات التي تستخدمها موسكو لتمويل هجومها العسكري على أوكرانيا. 
     
ودعت مجموعة السبع اليوم، "ائتلافا واسعا" من الدول إلى المشاركة في وضع سقف لسعر الغاز الروسي.
      
وحذر نائب رئيس الوزراء الروسي المكلف مسائل الطاقة ألكسندر نوفاك الخميس من أن روسيا ستتوقف عن بيع النفط إلى الدول التي ستطبق هذا الإجراء. 
     
وقال بحسب ما نقلت عنه وكالات الأنباء الروسية: "في ما يتعلق بالقيود على الأسعار... سنتوقف بكل بساطة عن تسليم النفط أو المنتجات النفطية إلى الشركات أو الدول التي تفرض مثل هذه القيود". 
     
واعتبر أن فرض سقف سيكون أمرا "عبثيا تماما" وسيتسبب بزعزعة استقرار السوق، و"سيكون المستهلكون الأوروبيون والأميركيون أول من يدفع ثمنه".
      
وفرضت الدول الغربية عدة دفعات من العقوبات على موسكو منذ بدء الغزو الروسي لأوكرانيا في 24 شباط.
      
وأقر الاتحاد الأوروبي في حزيران حظرا تدريجيا على النفط الروسي ينص بصورة خاصة على وقف واردات النفط الروسي بحرا خلال ستة أشهر.
الإعلان
إقرأ أيضاً