29 حزيران 2021 - 07:49
Back

صفير رئيساً لجمعيّة المصارف مجدداً: الدولة هي التي تحتجز الأموال

صفير رئيساً لجمعيّة المصارف مجدداً Lebanon, news ,lbci ,أخبار لبنان, جمعيّة المصارف,سليم صفير,صفير رئيساً لجمعيّة المصارف مجدداً
episodes
استمتع بمشاهدة فيديوهاتنا عبر الانترنت
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك الآن
تسجيل الدخول
Lebanon News
شهدت جمعية المصارف انتخابات لرئيس ومجلس ادارتها اليوم وأعيد انتخاب سليم صفير رئيساً لمجلس إدارة جمعيّة المصارف، ونديم قصار نائباً للرئيس، وعبد الرزاق عاشور أمين صندوق مجلس إدارة جمعية مصارف لبنان، ووليد رافاييل أمين سر مجلس الإدارة.

كما تم انتخاب نديم قصار، وليد رفاييل، سعد أزهري، أنطون صحناوي، ريا حفار الحسن، غسان عساف جوزيف طربيه، سمير حنا عبد الرزاق عاشور وتنال صباح وسمعان باسيل أعضاء في مجلس إدارة جمعية مصارف لبنان لسنتين إضافيتين. 
الإعلان

وفي هذا الاطار، قال صفير إن "جميعة المصارف تأسف لما آلت اليه الأوضاع في لبنان"، لافتاً الى ان أزمة لبنان أتت بعد سنوات من التلكؤ في القيام بأي اصلاحات حقيقية كما الامعان بالهدر والفساد في مؤسسات الدولة.

وأضاف صفير: "مصارف لبنان جاهدت للحفاظ على وجودها وعملائها وأصولها رغم التضحيات والاستهداف الممنهج على مدى عامين تقريباً".

وتوجه صفير للمودعين قائلاً:

 "المصارف كما كل القطاعات الاخرى، من صناعية وزراعية وسياحية واستشفائية هي ضحية سوء ادارة البلد والمصارف والمودعين في مركب واحد، ننجح سويا ونغرق سويا ولا بنوك من دون مودعين".

وقال: "لا تسمحوا ان يجعلوا من المصارف والمودعين فريقين يتقاتلون فينجحوا في الافلات من المحاسبة، فالدولة هي التي تحتجز الاموال، عبر قرارِها بعدم دفع ديونها".

وتابع: "المصارف لم تبدد اموال المودعين ولم تصرُف لاكثر من 10 اعوام دون موازنات اي دون حسيب او رقيب"، مشيراً الى انّ "الدولة بسوء ادارتها دفعت بسعر الصرف الى الانهيار وسببت خسائر على قيمةِ الودائع".

وأكد ان "افلاس اي بنك يعني ضَياع كل الاموال، واقفال اي مصرف يعني صرف لمئات العائلات ووقف كل الخدمات المالية لمئات الألآف من الناس"، داعياً "لتَكاتف كُلْ أَعْضاء جَمعية المَصارف مع المودعين لِخَوضْ غِمار المَرحلة المُقْبِلة بيد واحدة لِمَصْلحة لُبنان".
 
 
الإعلان
إقرأ أيضاً