30 حزيران 2022 - 10:46
Back

أفضل 10 أطعمة لإعادة ترميم الجلد وتعزيز البشرة

١٠ اطعمة مفيدة، تصلح الجلد التالف وجفافه، وتعزز البشرة السمراء بطرق طبيعية Lebanon, news ,lbci ,أخبار صيف, اشعة, حماية, بشرة, جمال,نصائح,١٠ اطعمة مفيدة، تصلح الجلد التالف وجفافه، وتعزز البشرة السمراء بطرق طبيعية
episodes
أفضل 10 أطعمة لإعادة ترميم الجلد وتعزيز البشرة
Lebanon News

مع حلول فصل الصيف، يزداد التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية، ومع هذا التعرض المتزايد تأتي مجموعة كاملة من الآثار الضارة على البشرة.

 

وللمساعدة في حماية البشرة الطبيعية، نقدّم لكم، ١٠ اطعمة مفيدة، تصلح الجلد التالف وجفافه، وتعزز البشرة السمراء بطرق طبيعية.

 

•       الجزر

يعد الجزر مصدرا رائعا إذا كنت تأمل في تطوير بعض الألوان الطبيعية مع تعزيز حماية البشرة.

وبحسب ما شرحت الدكتورة بولدي لصحيفة "اكسبريس"، انه، "خلافا للاعتقاد الشائع، فإن البيتا كاروتين في الجزر لن يتحول إلى اللون البرتقالي. بدلا من ذلك، فهو يساعد على إعطاء هذا التوهج الصحي للاسمرار مع حماية البشرة من أضرار أشعة الشمس".

•       البطاطا الحلوة

يمكن أن تكون البطاطا الحلوة، غذاء رئيسيا لأي مصادر تعزيز الكاروتين. وتعد البيتا كاروتين أيضا بديلاً لفيتامين A، الذي له خصائص يمكن أن تساعد في زيادة إنتاج الميلانين في الجلد، ما يعزز أساسا جيدا لأي لون أسمر.

 لذلك إذا كنت تأمل في تقليل أي حرق أو تطوير اسمرار طبيعي أكثر، يجب أن تساعدك البطاطا في ذلك.

•       البروكلي

فبحسب صحيفة "اكسبرس"، لا يحتوي البروكلي على الكاروتينات التي تحفز الجلد على التلوين فحسب، بل يحتوي أيضا على فيتامين C، الذي يعزز جهاز المناعة ويدعم إنتاج الكولاجين للحفاظ على بشرة شابة وصحية.

•       الشمام

بالنسبة للشمام، يجب اختيار الشمام الذي يتميّز بلب برتقالي، حيث يحتوي على كمية من البيتا كاروتين مثلها مثل الجزر. وبالإضافة إلى ذلك، فإن محتواها المائي العالي يساعد على ترطيب البشرة في الأيام الدافئة بينما يساهم في الحصول على بشرة صحية وأكثر إشراقا.

•       الطماطم

فالطماطم ليست غنية بالبيتا كاروتين فقط، ولكنها تحتوي أيضا على مادة الليكوبين التي تحمي من أضرار أشعة الشمس وتغير لون الجلد والخطوط الدقيقة والتجاعيد، وفًقا لما شرحه اختصاصي التغذية في "lifesum".

•       العنب البرّي

يعد العنب البري منافسا قويا للفاكهة لحماية البشرة، نظرا لقاعدته الغنية بالعناصر الغذائية المغذية. فهو غني بمضادات الأكسدة وفيتامين C، وكل ذلك يساعد على حماية البشرة وإصلاحها من أضرار أشعة الشمس، فضلا عن دعم إنتاج الكولاجين للحفاظ على نضارة البشرة.

•       البطيخ

يحتوي البطيخ على مادة الليكوبين أكثر من الطماطم، وعلى الرغم من أن محتواه المائي الغني يساعد في الحفاظ على الترطيب في الأيام الدافئة، فإن زيادة اللايكوبين يمكن أن تساعد في الحفاظ على صحة البشرة وشبابها"، وفقًا لصحيفة "اكسبرس".

•       الشاي الأخضر

في حين أن مضادات الأكسدة التي تحتوي على مادة البوليفينول الموجودة في الشاي الأخضر يمكن أن تعمل على حماية الخلايا من التلف الناتج عن الأشعة فوق البنفسجية، فإنها توفر أيضا فوائد إضافية تتمثل في تقليل الالتهاب وتهدئة البشرة وتقليل إنتاج الزيت، وفقا للدكتورة بولدي.

•       الافوكادو والخضروات الورقية

أكّدت  الدكتورة بولدي لصحيفة "اكسبرس" انه، "بالإضافة إلى الدهون الصحية، فإن الأفوكادو غني بفيتامينات C وE، والخضروات الورقية - بما في ذلك اللفت والسبانخ والياقات والملفوف، غنية بمضادات الأكسدة التي تحمي من تلف الجلد مع تعزيز إصلاح الجلد".

الإعلان
الإعلان
إقرأ أيضاً